رابطة أمهات المختطفين تنظم مهرجان فني وخطابي تزامناً بمناسبة عيد الأم

أخبار محلية

رابطة أمهات المختطفين
رابطة أمهات المختطفين

نظمت رابطة أمهات المختطفين، اليوم، في محافظة مأرب، المهرجان الفني والخطابي الأول والذي يأتي تزامناً بمناسبة عيد الأم العالمي، الذي يصادف 21 من مارس من كل عام تحت شعار"أم المختطف".

وفي الحفل، نقل نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري، تحيات وتهاني الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية ونائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر، ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، إلى كافة الأمهات في اليمن وأمهات المختطفين بمناسبة عيد الأم.

وقال جباري" في هذا اليوم كنت أتمنى أن يأتي والام اليمنية في أسعد حال، لكن المليشيا الانقلابية حولته إلى يوم أسود خاصة لدى الأمهات اللواتي يعانين من اختطاف أبنائهن والقابعين في المعتقلات".

وأشار جباري إلى أن هناك عشرات بل المئات من القصص التي ﻻ يتصورها عقل يرويها المختطفون المحررون وما يلاقونه من إجرام وتعذيب في المعتقلات تشيب لها الرؤوس، مؤكداً أن الابتسامة ستعود للأم اليمنية قريباً.

ودعا نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية الشعب اليمني إلى مقاومة هذا الإجرام، والوقوف صفا واحدًا لإنهاء الانقلاب واستعادة مؤسسات الدولة، من أجل أن يعم الأمن والسلام كافة المدن والمحافظات، مؤكدا أن استمرار الانقلاب هو استمرار العنف والقتل والدمار.

وأكد جباري أن الحكومة لن تنسى المختطفين وﻻ أمهاتهم، معلناً التزامه نيابة عن الحكومة بدفع مرتب لعائلة كل مختطف ابتداء من شهر ديسمبر 2016م، مشيراً إلى أن ذلك القرار اتخذته الحكومة في جلستها الماضية في العاصمة المؤقتة عدن.

وأشارت كلمة أمهات المختطفين إلى مايتعرض له أبنائهن من مآسي وأوضاع صحية غاية في الصعوبة في سجون المليشيا الانقلابية ومنعهن من زيارة ابنائهن.

كما قدمت في المهرجان الذي حضره وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود الشريف ووكيل محافظة عمران أحمد حسين البكري، قصيدة شعرية للشاعر مجلي القبسي وفقرات فنية وانشادية عبرت عن المناسبة نالت استحسان الحاضرين.