السفير الزنداني يقدم أوراق اعتماده ممثلا لبلادنا لدى منظمة التعاون الإسلامي

أخبار محلية

اليمن العربي

قدم سفير بلادنا لدى المملكة العربية السعودية الدكتور شائع محسن الزنداني خلال لقائه اليوم في مدينة جدة ،الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي الدكتور يوسف العثيمين أوراق اعتماده ممثلاً دائماً لليمن لدى المنظمة.


وعبر السفير الزنداني عن شكر وتقدير بلادنا العالي للمواقف الداعمة والمساندة من قبل منظمة التعاون الإسلامي للسلطة الشرعية والقيادة السياسية وجهودها الكبيرة في مساندة الشعب اليمني في محنته الراهنة التي بدأت مع الانقلاب المشئوم على القيادة الشرعية.


كما اطلع السفير الزنداني ،الأمين العام للمنظمة على التطورات السياسية والميدانية والإنسانية والتحديات التي تواجهها الحكومة اليمنية في الجانب الاقتصادي والخدماتي والانساني، وحرصها على تخفيف معاناة الشعب اليمني والتجاوب مع كافة المساعي الدولية لوضع نهاية للحرب وفقا للمرجعيات الثلاث وفي مقدمتها قرار مجلس الأمن رقم 2216 .


من جهته ، أكد الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين دعمه لليمن ووحدته واستقراره وقيادته السياسية ممثلةً في الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية..مجدداً استعداد المنظمة مواصلة الدعم والتنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية بغرض حشد الدعم الإنساني والإغاثي والتنموي لمواجهة المخاطر التي تهدد اليمن.