الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على 4 عسكريين سوريين بسبب هجمات كيماوية

عرب وعالم

اليمن العربي

فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على 4 مسؤولين عسكريين سوريين رفيعي المستوى، وذلك لدورهم في استخدام أسلحة كيميائية بحق مدنيين.

 

ولم يتضمن بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي أسماء المسؤولين الأربعة الذين طالتهم العقوبات، والذين سوف يتم فرض حظر سفر عليهم مع تجميد أصولهم المالية.

 

وقال مسؤول في الاتحاد الأوروبي، "إنه كان قد تم إدراج الأربعة مسؤولين في مشروع قرار لمجلس الأمن للأمم المتحدة تضمن فرض عقوبات جراء استخدام الأسلحة الكيميائية والذي استخدمت كل من روسيا والصين حق النقض( الفيتو) ضده في فبراير (شباط)".

 

ومن ناحية أخرى، أعلن الجيش السوري، في بيان ظهر اليوم، عن "استعادة جميع النقاط التي تسلل إليها مسلحو جبهة النصرة والمجموعات التابعة لها في محيط منطقة المعامل شمال جوبر والقضاء على كامل المجموعات المتسللة بأفرادها وعتادها ويعيد الوضع إلى ما كان عليه".

 

وقالت مصادر محلية "إنه بعد إعلان بيان الجيش السوري بأقل من ساعة، فتحت الطرقات المؤدية إلى ساحة العباسيين والكراجات أمام السيارات العامة التي بقيت حركتها شبه مشلولة بسبب الخوف من سقوط قذائف هاون وطلقات القناصة نتيجة الاشتباكات التي ما تزال متواصلة في أقصى الطريق الشرقي لمدينة دمشق".

 

ولفتت المصادر إلى أن بعض المحلات فتحت أبوابها في شارع فارس الخوري، الذي يربط بين ساحة العباسيين والكراجات، إضافة إلى نزول بعض العائلات المحاصرة في منازلها منذ فجر أمس عندما اندلعت الاشتباكات على محور معمل كراش وشركة كهرباء ريف دمشق ورحبة إصلاح المرسيدس.