اليزيدي يتفقد مشروع ربط الأبار الجديدة في بئر أحمد

أخبار محلية

اليمن العربي

تفقد مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن، هاني محمد اليزيدي، سير العمل في مشروع ربط الآبار الجديدة بالخزان التجميعي للمياه الواقع في منطقة بئر أحمد بالمديرية  بكلفة " 630 " ألف دولار ، والموول من منظمة اليونيسيف .


وأستمع اليزيدي من مدير المنطقة الثانية للمياه المهندس كامل الحمامي، إلى شرحاً مفصل عن مكونات العمل في المشروع والذي يتضمن ربط عشرة أبار جديدة بالخزان التجميعي للمياه بأنبوب ذات قطر " 24 " بوصه بوليثلين بطول " 3 " كيلو متر ، والذي من المتوقع انجاز العمل في المشروع خلال " 50 " يوماً .


واأشاد مدير عام المديرية هاني اليزيدي ، بجهود المهندسين والفنيين في تنفيذ هذا المشروع لما له من أهمية بالغة كونه سيسهم في زيادة انتاجية الآبار، وتقليل نسبة الفاقد للمياه، بالإضافة إلى إستقرار تموينات المياه لمديرية البريقة والمديريات الأخرى بالمحافظة .


وثمن اليزيدي بالدور الكبير والإيجابي الذي تقدمه منظمة اليونيسيف على تمويلها في تنفيذ هذا المشروع الخدمي الهام والتي ستستفيد منه معظم مديريات محافظة عدن .


وأكد مدير عام المديرية، بان منظمة الصليب الأحمر قد أبدت استعدادها في تمويل مشروع توسعة وتغذية  منطقة بئر أحمد والمخططات الجديدة في ذات المنطقة من مياه الشرب ، بكلفة مالية قدرها " 280 " ألف دولار ، والذي من المتوقع بدء العمل في المشروع خلال الأيام القادمة .