في عيد الأم.. أمهات المختطفين يناشدن العالم إنقاذ أبنائهم في سجون المليشيا

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ناشدت أمهات المختطفين، اليوم الإثنين، جميع أبناء الشعب اليمني إنقاذ أبنائهن المختطفين والمخفيين قسرا في سجون جماعة الحوثي المسلحة وحليفها الرئيس المخلوع صالح.


 

ودعت الأمهات، في بيان حصل "اليمن العربي" على نسخة منه إلى الضغط على جماعة الحوثي للإفراج عن المختطفين والمخفيين قسراً دون قيد أو شرط.


 

وقالت البيان إن أمهات العالم تحتفل بعيد الأم في جو بهيج من الفرحة ولمّ الشمل ونحن أمهات المختطفين والمخفيين قسراً في سجون جماعة الحوثي نعيش عيد الأم حزناً والمعاناة تتجدد في حياتنا كل يوم، فالاختطافات مستمرة والانتهاكات في حق أبنائنا المختطفين والمخفيين قسرا تزداد يوماً بعد يوم والابتزازات المالية والنفسية والسياسية تعصف بنا دون رحمة.


 

وأضاف البيان: وقفنا اليوم أمام مكتب الصليب الأحمر بصنعاء المعني بجمع شتات الأسر ولمّ الشمل خاصة في وضع الحروب وفي ظل إخفاء 160 من أبنائنا إخفاءً قسرياً لا نعرف فيه شيئاً عن أحوالهم ولا عن أماكن احتجازهم ولم نحصل على فرصة لقاء واحدة بهم ولا حتى اتصالاً هاتفياً واحداً مع وضع حرج و بالغ الخطورة.


 

وتابع البيان: إن ما يزيد من قلقنا وخوفنا رضوخ أكثر من ثلاثة آلاف من أبنائنا المختطفين تحت التعذيب والإهمال الصحي في سجون أقل ما يمكن وصفها به أنها أماكن مخصصة لامتهان كرامة الإنسان.