البعداني: هناك خطة عسكريَّة لتحرير العاصمة صنعاء يتم تنفيذها بدقة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد قيادي عسكري في القوات المسلحة "أن هناك خطة عسكريَّة لتحرير العاصمة صنعاء يتم تنفيذها بدقة، وبدعم عسكري ولوجستي من قوات التحالف العربي بالإضافة إلى الإسناد المدفعي".


 

وأوضح قائد اللواء 314 أحمد البعداني لصحيفة "المدينة" السعودية أن " انهيارات متسارعة في صفوف مليشيا الحوثي وصالح الانقلابيَّة، في جبهات مديريتي نهم - شرق شمال العاصمة صنعاء".


 

وأشار العميد الركن البعداني إلى أن كل القوات الموجودة على الأرض شاركت بفاعليَّة في الأعمال القتاليَّة إلى جانب اللواءين 141 و310 مدرع وأن المواقع التي سيطرت عليها قوات الجيش الوطني خلال هذا الأسبوع، تعتبر من أهم المواقع العسكريَّة الإستراتيجيَّة في مديرية نهم، على حد تعبيره.


 

وتابع: "تحرير الجيش الوطني لجبال يام الإستراتيجيَّة - جبل الدوة وتباب الإريالات والحمراء والقناصين- يشير إلى أن قوات الشرعيَّة قد أحكمت سيطرتها على خطوط إمدادات المليشيّا الانقلابيَّة في محافظة الجوف، ومديريَّة أرحب بمحافظة صنعاء".


 

واستبعد البعداني حضور الحل السياسي في الوقت الراهن مؤكِّدًا "أنَّ الحسم العسكري هو الأمثل في تحرير العاصمة صنعاء، واستعادة مؤسَّسات الدولة من قبضة الانقلابيين".


 

وأضاف: "خسائر المليشيا الانقلابيَّة في جبهة نهم كبيرة، سواء في الأرواح أو في العتاد العسكري، وهناك عشرات الجثث للمليشيا الانقلابيَّة، بينها ضابط في قوات الحرس الموالي للمخلوع صالح برتب عالية، لا تزال مرمية في مناطق الاشتباكات بجبال وبراري مديرية نهم".