لماذا يطرق ولد الشيخ أبواب الإمارات بعد عام من تقرير لليمن العربي؟

أخبار محلية

ولد الشيخ
ولد الشيخ

تعمل "الإمارات" على السير في طريقين متوازيين لوضح حل للأزمة اليمنية، فالطريق العسكري تنتهجه الإمارات بقوة جعلها الفاعل الأبرز في عمليات تحرير مناطق الجنوب والمخا.


ولمتغفل دولة الإمارات المسار السياسي في حل الأزمة اليمنية، وفق المرجعيات الأساسية، سواء قرار مجلس الأمن رقم (2216)، أو المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل.


وبالفعل دعمت الإمارات الجهود الأممية التي يبذلها المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، من أجل التوصل إلى تسوية سياسية تنهي الأزمة اليمنية، وتنهي معاناة الشعب اليمني.


وفي تقرير سابق لليمن العربي أكد فيه أن دولة الإمارات العربية المُتحدة ستكون هي باب حل الأزمة في اليمن سياسيًا جاء طرق ولد الشيخ لأبواب الإمارات، بعد عام لأنه أدرك الحقيقة وهاهو يطرق باب الإمارات لأنه أصبح أكثر إدراكًا باهمية دور الإمارات.

 

ةوصل المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى العاصمة الإمارتية أبوظبي، مساء أمس الأحد، بعد أن قطع جولته السابقة فيها الأسبوع الماضي من أجل المشاركة في اجتماع اللجنة الخماسية الدولية بلندن وقيامه بجولة شملت فرنسا وألمانيا ولندن.

 

وفي هذا الإطار جاء تأكيد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية خلال استقباله ولد الشيخ أحمد في يناير 2016  “أن دولة الإمارات العربية المتحدة لن تدخر جهداً في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يخفف من تداعيات الأحداث الجارية في اليمن على حياة الشعب اليمني، وذلك عن طريق التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية الشقيقة لدعم الشرعية في اليمن”.