غدًا.. دولة الإمارات تحتفل بيوم السعادة العالمي

عرب وعالم

الامارات - ارشيفية
الامارات - ارشيفية

 تصدرت دولة الإمارات عربياً قائمة مؤشر السعادة العالمي للثلاثة أعوام الماضية 2014 و2015 و2016 من خلال تحقيق أعلى معدلات النمو الاقتصادي ورفع مستويات الخدمات الاجتماعية خاصة الصحة والتعليم والبيئة، كما وفرت حكومة وقيادة الإمارات أهم مقومات السعادة لكل من يعيش على أرض هذا الوطن من خلال تقديم الحياة الكريمة للجميع دون استثنا.


وتحتفل دولة الإمارات والعالم غداً بيوم السعادة العالمي الذي يصادف 20 مارس من كل عام، إذ نجحت دولة الإمارات في تحقق العديد من الإنجازات في جميع المجالات خاصة توفير الأمن والأمان لكل من يعيش على أرضها.

 

وأعلنت دولة الإمارات في عام 2016 عن استحداث وزارة للسعادة كأول دولة في العالم ومن مهامها توافق كافة خطط الدولة وبرامجها وسياساتها لتحقيق سعادة المجتمع، وتم تعين أول وزيرة شغلت هذا المنصب، وذلك لما للسعادة من أهمية في ضمان الاستقرار للجميع.

 

وبذلت دولة الإمارات جهوداً كبيراً من أجل أن تصنع السعادة لكل من يقيم على أرضها قبل استحداث وزارة للسعادة بأعوام طويلة، حينما أطلقت استراتيجية التنمية والرؤية الاقتصادية لعام 2030 لتكون نهجا لكل الوزارات والجهات الاتحادية للعمل على إسعاد الشعب وراحته في جميع المجالات.