«الجيش الإماراتي».. معارك حاسمة قادها في اليمن (تقرير)

أخبار محلية

اليمن العربي

أشاد محللون وسياسيون يمنيون بجهود الإمارات في دعم التنمية ومحاربة الإرهاب في اليمن، ومساندة الشرعية المعترف بها دوليا، وأكدوا أن القوات المسلحة الإماراتية أدت دوراً محورياً وحاسماً في إطار التحالف العربي لدعم الشرعية.

وقالوا إن القوات المسلحة الإماراتية شاركت منذ الدقيقة الأولى لعاصفة الحزم التي انطلقت في الساعة الأولى من فجر 26 من مارس (آذار) 2015م، عبر مقاتلات من القوات الجوية الإماراتية، وتمكنت بالاشتراك مع مقاتلات السعودية من تحييد الدفاع الجوي اليمني الذي استولى عليه الانقلابيون في صنعاء، وهي أول عملية عسكرية

ولم يقتصر دور الإمارات على الغارات الجوية، بل تم الدفع أيضاً بقوات برية عبر البحر لمشاركة القوات الوطنية في جنوب اليمن تحرير عدن وبقية المدن الجنوبية، لتواصل الإمارات عقب التحرير عملية التعمير ودعم البنى التحتية وترميم المباني الحكومية ومراكز الشرطة والمدارس ومطار عدن الدولي جراء ما لحق بتلك المرافق من دمار على يد الميليشيات العدوانية.

وواجهت السلطات الحكومية في عدن تحدياً آخر تمثل في هجمات إرهابية طالت الحكومة اليمنية وقوات التحالف في عدن.

حيث أعقب تحرير عدن، قيام الإرهاب الغاشم بعمليات اغتيال في العاصمة المؤقتة للبلاد، ونجحوا في اغتيال المحافظ السابق اللواء جعفر محمد سعد، الذي استشهد جراء عملية غدر آثمة.

وبين فترة وأخرى تحاول جماعة الحوثي الاصطياد في الماء العكر، من أجل استعادة تلك المدينة المحررة، ولكنها تفشل في ظل الجهود المبذولة من قبل التحالف العربي، والحكومة اليمنية.