بشهادة الأمريكان.. الإمارات تمثل قوة عسكرية من الطراز الأول في المنطقة العربية

أخبار محلية

اليمن العربي

بعد أن احتار الأمريكان في كيفية ردع الإرهاب في اليمن، ردت الإمارات باستخدام القوات الخاصة لمحاولة تركيز حملة مستمرة منذ فترة طويلة على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الذي يعتبر من أقوى فروع شبكات التنظيم الإرهابي.

وتعمل قوات الإمارات لتدريب المقاتلين اليمنيين وتوجيههم وتزويدهم بالعتاد فيما يشير إلى أن لديهم القدرة على التحمل لمواصلة هذه الحملة التي قد تستمر فترة طويلة بعد التوصل إلى تسوية للمواجهة المنفصلة مع الحوثيين.

وأشادت دول غربية بالقدرة على إدارة عمليات جوية وبحرية وبرية ونشر قوات سرًا وتحمل سقوط العشرات من القتلى وذلك بعد أن يئست تلك الدول من قدرة الجيش اليمني المفكك على التصدي لتنظيم القاعدة.

وقال الرئيس السابق للقيادة المركزية الأمريكية، الجنرال المتقاعد أنتوني زيني، إن الإمارات تمثل قوة عسكرية من الطراز الأول في المنطقة، وقدراتها تتزايد على نحو متصاعد مقارنة بما يشير إليه حجمها.

وأضاف: "يظهر هذا أيضاً القدرة على الصمود هناك رغم سقوط ضحايا.. أثبتت الإمارات عزمها على القتال إلى جانب الولايات المتحدة والتحالفات".

وبعد أشهر من التحضير تولت الإمارات تنسيق مهمة دحر القاعدة في المكلا، من خلال حلفاء يمنيين في عملية معقدة وعمليات إعادة التزود بالوقود في الجو.