الملحقية الثقافية بالقاهرة تكرم الدكتور "بوسبعه" بشهادة تفوق علمي

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كرمت الملحقية الثقافية بالقاهرة، صباح يوم الخميس الماضي، الممثلة بالمستشار الثقافي بسفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة الدكتور وهيب خدابخش، مبعوث جامعة حضرموت الدكتور جاسم عبدالله عوض بوسبعه.


ويأتي ذلك التكريم بمناسبة تفوقه العلمي والبحثي بحصوله على درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى مع توصية لجنة المناقشة والحكم على الرسالة بطباعتها وتبادلها بين الجامعات المصرية والعربية.


وتحصل على درجة الدكتوراه في علم الاجتماع تخصص علم اجتماع البيئة من كلية الآداب بجامعة أسيوط في 24 / 12 / 2016م، عن رسالته الموسومة بـ” بعض العوامل الاجتماعية المرتبطة بالتعامل مع البيئة بالمجتمع اليمني: دراسة ميدانية بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت”.


الجدير بالذكر ان الدكتور جاسم عبدلله عوض بوسبعه من مواليد محافظة حضرموت عام 1974م، حصل على درجة البكلاريوس من كلية الآداب جامعة عدن عام 1998م، كما حصل درجة الماجستير في علم الاجتماع من جامعة أسيوط عام 2011م بتقدير ممتاز.


ويشغل الباحث حالياً مدرس مساعد بقسم علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة حضرموت، وشارك الباحث خلال مشواره العلمي في عدد من المؤتمرات أهمها المؤتمر الدولي الثامن للتنمية والبيئة في الوطن العربي المنعقد بجامعة أسيوط خلال الفترة من 22 - 24مارس 2016م، والمؤتمر الدولي الثالث لكلية الآداب بجامعة أسيوط بعنون "الاتجاهات التراثية والمعاصرة في العلوم الإنسانية" للفترة من 5-7 إبريل 2016م.


وللباحث عدد من الخبرات العلمية أهمها باحث اجتماعي في صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة حضرموت، وخبير اجتماعي بمحكمة الاحداث بالمحافظة، كما عمل الباحث استشاري لدي الصندوق الاجتماعي للتنمية كاستشاري ومدرب للقيام بالعديد من الدراسات الميدانية وتدريب وتأهيل الكثير من الكوادر المحلية والقيادات الإدارية.