في عدة محافظات.. آلاف الطلاب الفقراء يستفيدون من مشاريع الإمارات الإنسانية

أخبار محلية

اليمن العربي



إستفاد الأف الطلاب الفقراء في مدارس عدن ولحج وأبين والضالع من مشروع الحقيبة المدرسية التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مع إنطلاق العام الدراسي الحالي، في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية الرامية للتخفيف من معاناة الأهالي والمساهمة في دعم العملية التعليمية في اليمن .

وجاء مشروع الحقيبة المدرسية ضمن برنامج مكثف يشمل عددا من المدارس اليمنية لتخفيف أعباء الأسر المحتاجة وتشجيع الطلبة وتذليل الصعوبات أمامهم لمواصلة تعليمهم وتقديم جميع التسهيلات الممكنة لتحسين البيئة المدرسية.

وهدفت الهيئة من هذا المشروع إلى توفير المستلزمات الأساسية للطلبة الفقراء في مختلف مدارس المحافظات المستهدفة بما يساهم في دفع عجلة قطاع التعليم ويزيد من رغبة الطلبة بمواصلة مسيرة تعليمهم والانتظام في الدراسة خصوصا المحتاجين منهم.

وسعت الهيئة من خلال تنفيذ هذا المشروع إلى تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي الذي حث عليه ديننا الحنيف نظراً لما يسهم به هذا المشروع من تقديم خدمة اجتماعية ترمي إلى تخفيف العبء على الأسر المعسرة عبر توفير احتياجات أبنائها في الجانب التعليمي والمستلزمات تعليمية.

وقد شمل هذا المشروع الذي حمل في طياته دوافع إنسانية نبيلة، شمل الأسر المعسرة ذات الدخل المحدود والنازحين توزيع 600 حقيبة على الأسر المعسرة ذات الدخل المحدود بمديرية البريقة استفاد منها طلبة مدرسة حنيش في منطقة الفارسي والمكتظة بنازحي محافظة الحديدة.

وجرى تدشين المشروع آواخر أكتوبر من العام الماضي، ضمن برامج عمل الهلال الأحمر الإماراتي الإنسانية الإغاثية بمختلف أشكالها ومحاورها للتخفيف من معاناة الأهالي وتوفير حياة كريمة لهم والإسهام في الجانب التعليمي من خلال إعانة هذه الأسر على تعليم أبنائها، ليختتم منتصف نوفمبر في مدارس محافظة لحج .

وقد حظي هذا المشروع بإشادات واسعة من مختلف شرائح الشعب كونه إستهدف الفئات المحتاجة وساعدهم على إلحاق أبنائهم في التعليم ومنحهم هذه الشريحة الفرصة لتكون جزءاً من صناعة المستقبل .