سحب قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً غداً

رياضة

اليمن العربي

تسحب قرعة تصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم، صباح غدٍ الجمعة بمقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور والتي ستكشف النقاب عن المنتخبات التي ستتواجه في التصفيات التي تمتد من 15 والى 23 تموز/ يوليو المقبل.

وستوزع المنتخبات في القارة الآسيوية على 10 مجموعات حسب التوزيع الجغرافي لمنطقتي شرق وغرب آسيا، تضم تصفيات كل منطقة خمس مجموعات مكونة من 4 منتخبات بحيث تتأهل المنتخبات المتصدرة لمجموعتها، بالاضافة لأفضل خمس ثواني عن المجموعات العشرة.
 
وقال المدير الفني للمنتخب الأردني إيان برونسكيل: "لا توجد قرعة سهلة، جميع المنتخبات ستتنافس بقوة على بطاقات التأهل، ولذلك علينا أن نستمر بالعمل على تطوير قدراتنا والإرتقاء بمستوياتنا ورفع جاهزيتنا الفنية والبدنية".
 
وأضاف برونسكيل في تصريحاته اليوم الخميس للموقع الرسمي للاتحاد الأردني: "علينا أن نحافظ على مجموعة اللاعبين التي لدينا، حيث أننا لا نملك مجموعة كبيرة للانتقاء منها مقارنة بالمنتخبات الأخرى".

وأكمل: "نأمل بأن يشكل ذلك حافزاً للاعبين للتطور والتنافس فيما بينهم، والحفاظ على سلامتهم من خلال تعزيز الجانب البدني والوقاية من الإصابات."
 
واختتم برونسكيل: "ستساعد المعسكرات التدريبية والبطولات الودية التي سنخوضها في الفترة المقبلة بالدخول في أجواء المنافسة والاعتياد على ضغط المباريات التي سنختبرها خلال التصفيات".
 
وتم تصنيف المنتخبات في كل منطقة إلى 5 مستويات استنادا إلى بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما الماضية والتي أقيمت في قطر في يناير/ كانون الثاني 2016، حيث حل المنتخب الأردني في التصنيف الثامن من أصل 42 منتخباً في القارة الآسيوية، في حين جاء في الترتيب الخامس ضمن المستوى الأول من أصل 22 منتخبا عن منطقة غرب آسيا.
 
يشار الى أنه تم تقليص عدد المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى 40 منتخبا بعد انسحاب باكستان، واستبعاد الكويت بسبب قرار الإيقاف من قبل الاتحاد الدولي "فيفا".
 
وتضم قرعة منطقة غرب آسيا الأردن، إلى جانب العراق وقطر والإمارات وإيران في المستوى الأول، فيما جاءت منتخبات أوزبكستان وسوريا والسعودية وعُمان في المستوى الثاني، والمستوى الثالث والذي يضم طاجكيستان وفلسطين والبحرين والهند، أما المستوى الرابع فيضم قيرغيزستان ولبنان وأفغانستان وبنجلادش وسيرلانكا، فيما حلت نيبال وتركمانستان ضمن المستوى الخامس.
 
وتستضيف تصفيات منطقة غرب آسيا كل من الإمارات وقطر من المستوى الأول، والسعودية من المستوى الثاني، وفلسطين من المستوى الثالث، وقيرغيزستان من المستوى الرابع بحيث يتم توزيع المنتخبات المستضيفة على المجموعات الخمس مع مراعاة عدم سحب منتخبين من نفس المستوى ضمن المجموعة الواحدة.