يواصل المنتخب النسوي الفلسطيني الأول لكرة القدم، معسكره التدريبي، على إستاد الشهيد فيصل الحسيني، بمشاركة 18 لاعبة من مختلف الأندية النسوية في الضفة الغربية، في إطار استعداداته للمشاركة في تصفيات كأس آسيا للسيدات.

وتستضيف فلسطين منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات خلال الفترة من 3 إلى 7 أبريل/ نيسان المُقبل، بمشاركة منتخبات الصين تايبيه، تايلاند.

وتعتبر هذه الاستضافة حدثا في غاية الأهمية على جميع الأصعدة، ورسالة واضحة للعالم أن فلسطين قادرة على تنظيم واستضافة البطولات الإقليمية والدولية، خاصة في ظل النهضة الرياضية التي تشهدها البلاد خلال السنوات الأخيرة، إضافة إلى أنها تحدٍ كبير للعقبات التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي لعرقلة تطور الرياضة الفلسطينية.

وركز الجهاز الفني، بقيادة عبدالفتاح عرار، خلال التدريبات على الجانبين البدني والتكتيكي، حيث اشتمل الجانب الأول على تمارين خاصة بالإحماء والإطالة والسرعة وذلك لرفع منسوب اللياقة البدنية لدى اللاعبات، فيما تناول الجانب التكتيكي طريقة تحركات اللاعبات أثناء المباريات، وتصحيح الأخطاء التكتيكية من أجل تحقيق الانسجام بين اللاعبات، بالإضافة إلى تطوير المستوى الفني والمهاري.

وأشار عرار إلى أن المنتخبات التي ستواجه المنتخب الفلسطيني تعتبر من المنتخبات القوية في منطقة شرق آسيا، مؤكدا أن مهمة المنتخب في هذه التصفيات لن تكون سهلة، إلا أنه سيعمل جاهدا على تحقيق نتائج إيجابية تشرف كرة القدم الفلسطينية.

وأوضح عرار أن فترة الإعداد غير كافية، وأنه واجه خلالها عدة صعوبات نتيجة النقص في عدد اللاعبات وعدم تمكن المتواجدات من الالتزام بشكل كامل بالمعسكرات التدريبية بسبب التحاقهن بالدراسة والتزام البعض الآخر من اللاعبات بالعمل.

من جانبها، تمنت اللاعبة كلودي سلامة، قائد المنتخب الفلسطيني، أن يحقق الفريق النتائج المرجوة في هذه التصفيات خاصة أنها تقام على أرض فلسطين، لافتا في الوقت ذاته إلى أن فترة الإعداد كانت قصيرة جدا، بالإضافة إلى وجود بعض الغيابات في صفوف المنتخب.