الأردن: خطة محكمة لتأمين القمة العربية المقبلة

عرب وعالم

القمة العربية
القمة العربية

وجه مدير عام قوات الدرك الأردنية اللواء الركن حسين محمد الحواتمة، بالوقوف على جميع مراحل تنفيذ الخطة الأمنية الحازمة والمحكمة التي تم اعتمادها بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى، خلال فترة انعقاد مؤتمر القمة العربية الذي تستضيفه المملكة نهاية شهر مارس الحالي.

وأكد الحواتمة - خلال اجتماع أمني بعمان اليوم الخميس، - ضرورة تعزيز الإجراءات الأمنية الاحترازية في الطوق الأمني الخارجي لمكان انعقاد القمة وفي جميع الاختصاصات الجغرافية والمكانية المسند واجب تأمينها لقوات الدرك التي تمتلك من الخبرات والقدرات ما يضمن الدقة في التنفيذ والسلاسة في الإجراء وفق أعلى المعايير الأمنية المحكمة.

وقال إن الاستقرار الأمني الذي تنعم به المملكة كان من أهم عوامل إقامة هذه القمة في الأردن، منوها بالدور الشجاع والحكيم للعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في دفاعه عن قضايا الأمة وسعيه الدؤوب للم الشمل العربي.

وأضاف أن ذلك أوجب على الأردن، حكومة وشعباً، توفير كل سبل النجاح لهذه القمة التي تنعقد في ظروف إقليمية غير مسبوقة.

وأشار الحواتمة إلى أن قوات الدرك سخرت كافة إمكانياتها الفنية واللوجستية لخدمة رجالها العاملين في الميدان، مشيدا بالجهود المبذولة والتنسيق الفاعل بين مختلف الأجهزة الأمنية لتهيئة الظروف الملائمة وسبل الراحة لضيوف الأردن خلال فترة انعقاد المؤتمر.