رقم 5 يسيطر على ذهن ريال مدريد قبل مواجهة أتلتيك بيلباو

رياضة

اليمن العربي

يخرج ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم في رحلة شائكة إلى إقليم الباسك يوم السبت لمواجهة أتلتيك بيلباو في المرحلة الثامنة والعشرين من الليجا في الوقت الذي يستضيف فيه برشلونة فريق فالنسيا يوم الأحد.

ويسعى ريال مدريد لتعزيز موقعه في الصدارة وتوسيع الفارق إلى خمس نقاط مع أقرب ملاحقيه برشلونة.

ويفتقد الريال جهود رافاييل فاران وفابيو كوينتراو لكن باقي القوة الضاربة ستكون جاهزة لرحلة الباسك، بعد انتهاء إيقاف الجناح الويلزي جاريث بيل.

الأوضاع في ملعب سان ماميس تكون صاخبة دائما، لكن الأجواء العدائية تزداد عندما يكون الضيف هو ريال مدريد.

وقال لاعب وسط الفريق الباسكي بينات اتشيبريا: "نريد مواصلة مسيرتنا الجيدة على ملعبنا، أن نفعل ما اعتدنا فعله، لكن بجهد مضاعف لأننا نواجه مدريد".

وأضاف "الفريق روحه عالية وعلينا أن نستغل ذلك، من خلال الثقة التي نتمتع بها علينا أن نزيد الضغوط عليهم ونحصد النقاط الثلاث".
من ناحية أخرى يتطلع برشلونة لاستعادة توازنه بعد هزيمته المفاجأة أمام ديبورتيفو لاكورونا الأسبوع الماضي، من خلال مواجهة فالنسيا الذي فاز عليه 3/ 2 في مباراة درامية على ملعب ميستايا في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

الهدف الذي خطفه الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة منح برشلونة النقاط الثلاثة خلال المباراة العنيفة التي شهدت القاء الجماهير للمقذوفات على لاعبي النادي الكاتالوني.

ويفتقد فالنسيا جهود نجمه البرتغالي ناني ورودريجو وسانتي مينا مما يعني أن منير حدادي نجم برشلونة السابق سيكون حاضرا منذ البداية.

تحت قيادة المدرب فورو حقق فالنسيا 5 انتصارات في أخر عشر مباريات له ليبتعد عن منطقة الهبوط ويتقدم للمركز الثالث عشر بجدول الترتيب.

وباستثناء غياب جيريمي ماثيو وأليكس فيدال، يدخل برشلونة المباراة بكامل قوته الضاربة بعد تعافي نيمار ورافينيا من الإصابة.
وفي مباراة أخرى يستضيف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع فريق إشبيلية صاحب المركز الثالث يوم الأحد.

ويحتل إشبيلية المركز الثالث برصيد 57 نقطة بفارق خمس نقاط عن أتلتيكو.

وتعرض إشبيلية لهزيمة مفاجئة أمام ليستر سيتي الإنجليزي 2/صفر في إياب دور الستة عشر لدوري الأبطال ليخرج الفريق من البطولة بهزيمته 2 /3 في مجموع المباراتين.

وبعد التعادل في مباراتين متتاليتين بالليجا بنتيجة 1 /1 مع الافيس وليجانيس، بات لا بديل أمام اشبيلية سوى الفوز على اتلتيكو للحفاظ على آماله العريضة هذا الموسم.

وتنطلق الجولة الثامنة والعشرين من الليجا غدا الجمعة بمباراة لاس بالماس مع فياريال.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي إيبار مع إسبانيول وديبورتيفو الافيس مع ريال سوسيداد وريال بيتيس مع أوساسونا.

أما يوم الأحد فيلتقي ليجانيس مع مالاجا وديبورتيو لاكورونا مع سيلتا فيجو وسبورتينج خيخون مع غرناطة.