مسئول أممي: اليمن محط اهتمام كل منظمات الأمم المتحدة

أخبار محلية

اليمن العربي

قال المفوض السامي لشؤون اللاجئين "فيليبو غراندي" اليوم الخميس،  إن اليمن محط اهتمام كافة منظمات الأمم المتحدة، مؤكدا أنها ستحظى بالدعم اللازم حيثما وجدت الحاجة لذلك بالتنسيق مع الحكومة الشرعية و السلطات المحلية.

 

جاء ذلك خلال لقائه  نائب وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر بمكتبة في مدينة جنيف السويسرية.

 

وقال مصادر إعلامية إن الطرفين بحثا أهمية دعم المفوضية للاجئين والنازحين في اليمن وتعزيز الشراكة في بناء القدرات للجهات الحكومية و المنظمات المدنية التي تعمل على مساعدة وتوعية اللاجئين و النازحين.

 

وأشارت المصادر إلى أنه جرى بحث التعاون في مجال و تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية للتعامل مع اللاجئين في مخيمات "البساتين و خرز" وغيرهما.

 

من جانبه قال عسكر "إن اليمن و بظروفها الاقتصادية والاجتماعية الصعبة و الحرب التي فرضتها الميليشيا الانقلابية على الدولة، ماتزال تستقبل آلاف اللاجئين من القرن الإفريقي وهو الأمر الذي تطلب فيه الحكومة مساندة المنظمات الدولية في هذا الجانب".

 

وأكد عسكر "أنن القيادة السياسية كانت حريصة على عودة ميناء و مطار عدن لمزاولة نشاطهما الملاحي واستقبال المساعدات الإغاثية و نقل اللاجئين الراغبين في العودة إلى بلدانهم بالتنسيق بين الوزارة و مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن".