هل ينجح جوميز في إنقاذ سفينة فولفسبورج من الغرق؟

رياضة

اليمن العربي

ستعتمد آمال فولفسبورج في البقاء بدوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم على المهاجم المخضرم ماريو جوميز، الذي بدأ استعادة مستواه المتميز تحت قيادة مدربه السابق أندريس يونكر.

وعاد جوميز، 31 عاما، للتشكيلة الأساسية لفولفسبورج، وسجل هدفين في أول مباراتين للمدرب يونكر، بعدما اعتاد الجلوس على مقاعد البدلاء مع المدرب السابق فاليرين إسماعيل.

ويحتل فولفسبورج المركز 14 برصيد 26 نقطة، ويتساوى في رصيد النقاط مع هامبورج، الذي يقبع في منطقة الخطر، حيث يأتي بالمركز 16 الذي يجعله صاحبه يخوض مواجهة فاصلة على بطاقة الظهور في الأضواء.

وكان من المتوقع لبطل ألمانيا 2009 أن ينافس على الألقاب هذا الموسم بعدما تعاقد مع أكثر من لاعب في الصيف الماضي، ومنهم جوميز.

ورغم ذلك، فإنه عندما يلعب مع دارمشتاد صاحب المركز الأخير يوم السبت المقبل، ويدرك أن المباراة ستكون للهروب من الهبوط.

وعندما شغل الهولندي يونكر منصب المدرب المؤقت لبايرن ميونيخ قرب نهاية موسم 2010-2011 لمدة 5 مباريات سجل جوميز، هداف الدوري آنذاك، 9 أهداف مع الفريق.

وأضاف جوميز هدفين جديدين تحت قيادة يونكر هذا الموسم ليرفع رصيده إلى 8 أهداف بالدوري هذا الموسم، ويواصل سعيه نحو الظهور بشكل قوي للعب في كأس العالم 2018 مع منتخب ألمانيا.

وقال جوميز "ربما أعاني من موسم صعب في فولفسبورج لكني أعرف أني لا أزال جيدا كما كنت في الصيف (عند قدومي للفريق)".

وتحوم شكوك حول مستقبل جوميز في فولفسبورج رغم ارتباطه بعقد حتى 2019، لكنه يملك بندا يسمح برحيله إذا أخفق النادي في التأهل لأي بطولة أوروبية في الموسم الجديد.

ورفض جوميز عدة عروض خارجية منها عرض صيني ضخم حتى يستمر تحت الأضواء على أمل الوجود في تشكيلة ألمانيا العام المقبل.

وقال جوميز عن العرض الصيني "الأرقام مجنونة جدا، عندما يتلقى المرء عرضا، يسأل نفسه إذا كان جديا أم لا".

ويبدو أن دارمشتاد يقترب نحو الهبوط بعدما جمع 15 نقطة فقط من 24 مباراة لكن فوزه على ماينتس في الجولة الماضية أعاد شعاعا ضعيفا من الأمل بينما يرفض المدرب تورستن فرينجز الاستسلام.

وقال فرينجز "لا أحد سيستسلم هنا. في المباريات المقبلة سنقدم كل ما نملك من أجل الفوز".

وسيلعب بايرن ميونيخ المتصدر، الذي يتقدم بعشر نقاط على أقرب منافسيه، في ضيافة بروسيا مونشنجلادباخ بينما يلعب صاحب المركز الثاني رازن بال شبورت لايبزيج مع فيردر بريمن.