منتخب الشباب السعودي يحلم بتكرار إنجاز 2011

رياضة

اليمن العربي

يدخل المنتخب السعودي للشباب تحت 20 عامًا مونديال كوريا الجنوبية في الصيف المقبل ويحدوه أمل تكرار إنجاز نسخة 2011، على الأقل، عندما تأهل إلى دور الـ16 لأول مرة في تاريخه.

وأوقعت قرعة البطولة "الأخضر الشاب" في المجموعة السادسة، إلى جوار كل من الإكوادور والولايات المتحدة الأمريكية والسنغال.

وشارك منتخب الشباب السعودي في المحفل العالمي 7 مرات من قبل، توقف مشواره في 6 منها عند مرحلة المجموعات، بينما بلغ ثمن النهائي خلال المشاركة الأخيرة عام 2011 بكولومبيا، حين ودع المنافسات بالهزيمة 3-0 من البرازيل.

ويستهل الأخضر الشاب مشواره في البطولة يوم 22 مايو المقبل بملاقاة السنغال، قبل أن يواجه الإكوادور 25 مايو، وأخيرًا الولايات المتحدة 28 مايو.

مواجهة متجددة
وخلال مشاركاته السبع الماضية التقى المنتخب السعودي بعدة منتخبات إفريقية ولاتينية، ليس من بينها نظيراه السنغالي والإكوادوري اللذان يواجهانه لأول مرة في مونديال الشباب.

في المقابل، جمعت مواجهة وحيدة بين السعودية وأمريكا في المونديال المصغر، كانت في مرحلة المجموعات بنسخة تشيلي 1987، وهي المشاركة الثانية للأخضر الشاب في المسابقة، وانتهت المباراة بفوز أمريكي 1-0.

وجاء الهدف قبل نهاية المباراة بـ17 دقيقة عن طريق المدافع الأمريكي كريس أنجر، تحت أنظار عبد الرحمن الرومي وأحمد جميل مدافعي الأخضر، ليتلقى وقتها الفريق الخليجي الخسارة الثانية بالمجموعة وتنتهي آماله عمليًا في التأهل.
 
معسكر إعداد
ويبدأ المنتخب السعودي للشباب، اليوم، معسكر الإعداد في العاصمة الرياض، على ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز".

وبعد 3 أيام من أداء التدريبات على ملعب الملز، سيطير الأخضر السعودي الشاب، الأحد، إلى العاصمة الإيطالية روما؛ لإقامة معسكر إعدادي عناك، يستمر حتى 30 مارس الجاري، ويخوض خلاله 5 مباريات ودية.

ويقود الفريق، المدرب الوطني سعد الشهري الذي حقق معه إنجاز بلوغ نهائي كأس أمم آسيا 2016 في البحرين، حين تلقى الخسارة أمام اليابان بركلات الترجيح 5-3، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.