هدوء في طرابلس الليبية بعد التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

عرب وعالم

أرشفية
أرشفية

تشهد العاصمة الليبية طرابلس حالة من الهدوء صباح اليوم الخميس، وذلك بعد ساعات من التوصل إلى اتفاق لوقف فوري لإطلاق النار.

وكان المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع بـ"حكومة الوفاق الوطني"، التي يترأسها فايز السراج وتحظى بدعم الأمم المتحدة، أفاد في بيان بأنه جرى التوصل إلى الاتفاق في اجتماع عقد أمس الأربعاء وضم كلاً من المجلس الرئاسي وآمر الحرس الرئاسي وعمداء بلديات كلاً من مصراتة وطرابلس وعدد من أمراء كتائب طرابلس ومصراتة.

ونص البيان على الوقف الفوري لإطلاق النار وإطلاق سراح كافة المعتقلين على الهوية وتشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الدفاع والداخلية لمتابعة إخلاء كافة المواقع التي تشغلها التشكيلات المسلحة وإعادة تمركزها خارج العاصمة في مدة لا تتجاوز 30 يوماً.

وخلفت الاشتباكات التي وقعت خلال الأيام الماضية أضراراً في بعض المباني والشوارع العامة في مناطق حي الأندلس وقرقارش وغابة النصر وقصور الضيافة وفندق ريكسوس.

وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نقلت عن مصادر ليبية متطابقة أن القوات الموالية للسراج تمكنت خلال الاشتباكات من السيطرة على أهم معاقل رئيس "حكومة الإنقاذ الوطني" الليبية الموالية للمؤتمر الوطني المنتهية ولايته خليفة الغويل.