تفوق يمني في الكليات العسكرية الكويتية

أخبار محلية

اليمن العربي

شهدت دولة الكويت تخرج دفعة عسكرية من كلية الصباح العسكرية الأسبوع الماضي حصل الطلاب اليمنيين مراكز متقدمة فيها .


حيث حصل الطالب خليل مقراض المركز الأول وتوج بثلاث جوائز لحصوله على المركز الأول من بين جميع الطلاب الكويتيين والوافدين، وحصوله على المرتبة الأولى في التربية البدنية.


وحصل الطالب اليمني حسين التاج على المرتبة الأولى في الدفعة العسكرية التي تخرجت أمس الأربعاء من كلية الشرطة بدولة الكويت الشقيقة أيضاً، إلى جانب طلاب يمنيين آخرين حصلوا على مراتب متميزة.


وكرم أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح الخريجين من الكليتين وفي مقدمتهم الطلاب اليمنيين الذين حصدوا المراتب الأولى بكل جذارة.


أشاد رئيس مشروع إقليم تهامة محافظ محافظة المحويت اللواء صالح سميع بتميز كوكبة من الطلاب اليمنيين وحصولهم على المراتب الأولى في الكليات العسكرية والأمنية بدولة الكويت الشقيقة.


وذكر سميع في منشور له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن هذا التميز اليماني يعيد للذاكرة عام 1998م من القرن الماضي حيث كان كنت وكيلاً لوزارة الداخلية لقطاع التأهيل والتدريب .. مشيراً إلى أنه وصلته مذكرة من رئيس أكاديمية الأمير نايف للعلوم الأمنية طالبا فيها ترشيح خمسة من ضباط الشرطة لينضموا إلى زملائهم من كل دول الوطن العربي في دورة أمنية متوسطة ، فتم الاختيار والإيفاد .


وتابع "كم أحسست بالفخر والزهو معاً في نهاية الدورة عندما اتصل بي الصديق الرائع البروسفور عبدالعزيز بن صقر الغامدي رئيس الأكاديمية وقتئذٍ يهنئني فيه بتفوق المجموعة اليمنية في الدورة وحصولها على المرتبة الأولى على مستوى الوافدين من كل أقطار عالمنا العربي”