البحرين تستعد لتوجيه ضربة لايران

أخبار محلية

أرشفية
أرشفية

نقلت صحيفة الوطن البحرينية،  الأربعاء، عن وفد حركة النضال العربي لتحرير الأحواز الذي يزور البحرين بمناسبة إقامة ندوة "آليات الاعتراف بدولة الأحواز" أن " الأحواز نقطة ضعف إيران، فإذا تم الاعتراف بها دولة محتلة من إيران، ستكون قاصمة لظهر كل التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للمنطقة".

وأكد الوفد "أن حجم الفُرس في البلاد أقل من نصف إيران وبقية المكونات متنوعة بين عرب، وأتراك، وأذريون، وبلوش، وهذا دليل ضعف آخر".

وقال وفد حركة النضال العربي لتحرير الأحواز المكون من عضوي اللجنة التنفيذية سعيد حميدان وناصر الكعبي، خلال في ندوة آليات الاعتراف بدولة الأحواز، التي أقيمت الثلاثاء بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب البحريني أن "الدول العربية تدرك ضعف إيران، ولا أعلم لماذا لا تستغل هذه النقاط، لقد تقدم مجلس النواب البحريني بمقترح عظيم، يتمثل في الاعتراف بالأحواز دولة مستقلة، ونتمنى أن تسير عليها بقية البرلمانات للاعتراف بقضيتنا الأحواز، وسنبحث سبل تطبيق المبادرة التي أطلقها مجلس النواب البحريني".

وأكدت الصحيفة "أن نواباً في مجلس النواب البحريني سيبحثون مع وفد قيادي من الأحواز، في الأيام المقبلة آليات تفعيل مقترح نيابي سابق للاعتراف بدولة الأحواز، وكيفية إعادة طرحه في مجلس النواب مجدداً".

وكان النواب في البرلمان البحريني محمد العمادي، وعبدالحميد النجار، وعبدالله بن حويل، وأحمد قراطة، وجمال بوحسن، تقدموا بـ"اقتراح برغبة" للاعتراف بدولة الأحواز، مؤكدين أن البحرين "أولى بدعم الحق الأحوازي الصحيح، ومساندة هذا الشعب في الدفاع عن نفسه".

وأثار المقترح حسب الصحيفة، حفيظة النظام الإيراني، وهاجمت وسائل الإعلام الإيرانية، البحرين والسعودية، بعد المذكرة التي قدمها النواب للبرلمان البحريني "للاعتراف بالأحواز الدولة العربية المحتلة، والتي يجب دعهما".