عدن: "حملة الكويت إلى جانبكم" تدشن توزيع مواد الإيواء لنازحي تعز والحديدة

أخبار محلية

اليمن العربي

دشنت "حملة الكويت إلى جانبكم" صباح اليوم الأربعاء، بمديرية البريقة غرب محافظة عدن، عملية توزيع مواد الإيواء لأكثر من ألف اسرة من نازحي الحرب بمحافظتي تعز والحديدة.


وخلال عملية التوزيع ؛ وزعت حملة الكويت إلى جانبكم عدد "150" حالة من مواد الإيواء من أصل العدد الإجمالي لما ستوزعه الحملة لنازحي تعز والحديدة بعدن والمقدر بـ"1200" حالة وتشمل كل حالة على أسطوانة غاز وشولة طبخ وأسطوانة لحفظ الماء البارد وأواني منزلية وفرش وأدوات أخرى كحل إسعافي للنازحين.

بدوره شكر مدير عام مديرية البريقة الشيخ هاني اليزيدي بالدور الكويتي الذي وصفه بالطيب من خلال إعانة النازحين وتوفير المواد الضرورية لهم كما هو الحال اليوم باعتبار المواد الإيوائية ضرورية للنازحين.

ووصف الشيخ هاني اليزيدي بما تقوم به حملة الكويت إلى جانبكم من جهود جبارة إلى جانب الإيواء للنازحين يعود بالنفع للمواطنيين.

وتُعتبر مديرية البريقة واحدة من مديريات عدن التي كان لها بصمات واضحة المعالم في صعيد الخدمات المقدمة وتحسينها من قبل الأخوة في الحملة والتي كان أخرها مشروع فقم عمران الذي يعد من أكبر المشاريع على الإطلاق كونه لبى حاجة الكثيرين للماء ناهيك عن القطاع الصحي والغذائي والتعليمي.

كما عبر الدكتور عادل باعشن المدير التنفيذي للمشروع عن سعادته بعملية التدشين التي تستهدف شريحة النازحين من خلال توفير حاجتهم الضرورية , مشيراً إلى أن هذا المشروع واحد من مشاريع "الحملة الكويتية" المقدمة للشعب اليمني إلى جانب قطاعات أخرى من شأنه أن تلبي حاجة الناس وعلى أمل أن توزع الحملة لموادها الإيوائية المتبقية في المنصورة والشيخ عثمان ودار سعد.

ويرزح الآلاف من نازحي محافظة تعز بمختلف مديريات محافظة عدن والذين فروح من الحرب المشتعلة من مديريات المخاء والوازعية وذباب بالإضافة إلى نازحي الحديدة.

حضر عملية التوزيع كلاً من المنسق العام للجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه، ومستشار محافظ عدن للشؤون الإغاثة صالح الحكم، والدكتور سعيد العمري رئيس ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز.