بالوثائق.. ائتلاف الإغاثة الإنسانية بتعز يكشف بالأرقام حجم المأساة الإنسانية

أخبار محلية

اليمن العربي



عقد ائتلاف الإغاثة الإنسانية في تعز مؤتمرا صحفيا رفع شعار "تعز مأساة إنسانية" ،صباح اليوم الأربعاء، استعرض فيه إحصائيات تبرز مأساوية العيش داخل مدينة تعز.

وشارك في المؤتمر الصحفي وكيل محافظة تعز ،المهندس رشاد الأكحلي، و مدير مكتب الصحة ،الدكتور عبدالرحيم السامعي، و رئيس ائتلاف الإغاثة بتعز ،الدكتور عبدالكريم شمسان، والناشطة ،رهام البدر.

واستعرض المتحدثون في المؤتمر من خلال عدد من المحاور التي أوضحت كارثية الوضع الإنساني داخل مدينة تعز، والتي تستدعي التدخل العاجل من قبل المنظمات الإنسانية لإنقاذ وضع المدنيين في تعز.

وأوضح البيان الصادر عن ائتلاف الإغاثة وشركائه، أن عدد الأسر التي تعرضت للتهجير القسري في محافظ تعز بلغ (178.556) أسرة، وأن عدد ( 4204) منزل ومنشأة عامة تعرضت للتضرر والتدمير.

فيما سقط أكثر من (3564) شهيد و (16601) جريح ،بحسب البيان.

وجدد ائتلاف الإغاثة الإنسانية وشركائه ومنظمات المجتمع المدني في تعز دعوتهم " لمنظمات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية المانحة بسرعة إرسال مساعداتها الإغاثية والإنسانية للمتضررين في تعز ".

وحذر الائتلاف ،في ختام البيان، من مغبة استمرار صمت الجهات الإنسانية تجاه معاناة المدنيين في تعز، مشددا بأن " الجميع يتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المدنيين ؛ جراء ما يتعرضون له بسبب الفقر والجوع ".

وفي ختام المؤتمر الصحفي، دعا ائتلاف الإغاثة جميع الناشطين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة في حملة إلكترونية واسعة تنطلق مساء اليوم ،عند الثامنة، تسلط الضوء على الوضع المأساوي في تعز تحت وسم/ #تعز_مأساة_انسانية ؛ في محاولة لرفع صوت المدينة.