صنعاء: حزب "صالح" يتهم مسلحي الحوثي بإقتحام هذا المبنى (تفاصيل)

أخبار محلية

اليمن العربي

اليمن العربي - متابعات

اتهم حزب الرئيس اليمني المخلوع علي صالح، قيادات في جماعة الحوثي المسلحة بإقتحام مقر وزارة التعليم العالي في العاصمة اليمنية صنعاء، صباح هذا اليوم الأربعاء، بولائها لوزير الخارجية في الحكومة الشرعية عبدالملك المخلافي.

حيثُ تبدو محاولة حزب علي عبدالله صالح، بعدم ذكر الصفة القيادية لجماعة الحوثي إلى الابتعاد عن زيادة التوتر بين شريكي السلطة والحرب في البلاد، إذ تعاني العلاقات بين الطرفين توتراً محموماً بعد محاولات مستمرة للحوثيين إقصاء حليفهم الاستراتيجي.

وقال الناطق بإسم صالح؛ بحسب موقع المؤتمر نت، "كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل عملية مهاجمة واقتحام لمقر وزارة التعليم العالي، صباح اليوم، من قبل مليشيات مسلحة اقدمت على نهب الارشيف ومنع موظفي الوزارة من الدخول.

وأضاف، قالت المصادر: إن نائب وزير التعليم العالي "عبدالله الشامي"، الذي كان برفقة عدد من موظفي الوزارة وهم "أنس سنان"، و "عباس ابوطالب"، و "جميلة السميني" , وجميعهم من المحسوبين على وزير خارجية هادي "عبدالملك المخلافي" , و 8 من الأطقم المسلحة قاموا بتنفيذ عملية الاقتحام في ظل غياب أمن الوزارة وبتواطؤ وتسهيل من قبل المسئول عن الحراسة المدنية المعين من قبل "الشامي".

ويذكر أن "الشامي" ومن ذُكرت أسمائهم هم معينون من قبل جماعة الحوثي المسلحة ويديرون الوزارة بإسم الجماعة المسلحة، وكانت الدوريات العسكرية التي اقتحمت مبنى الوزارة تحمل مسلحين حوثيين.

وحسب الموقع الرسمي لـ"حزب صالح" فقد قام "الشامي" والمسلحين الحوثيين باقتحام قطاع التعليم في الوزارة ومنعوا دخول الموظفين وباشروا بنبش ارشيف القطاع ونهب كافة محتوياته.

وهي المرة الثانية التي يقوم فيها الحوثيون باقتحام مبنى وزارة التعليم العالي في هذا الشهر، التي يقودها "حسين حازب" القيادي في حزب الرئيس اليمني السابق، وهي ضمن سلسلة من الاقتحامات لمباني وزارات القيادات المحسوبة على "صالح" إلى جانب "الصحة" و "والأوقاف".