المكلا: "بن بريك" يضع حلاً لقضية مساحة معسكر الثورة (تفاصيل)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، بتحويل   المساحة الخاصة بمعسكر الثورة الواقعة بديس المكلا، إلى مستشفى للأمن العام ومبنى للدفاع المدني إضافة إلى إنشاء حديقة عامة للمواطنين.


وجاء ذلك خلال لقائه يوم أمس في مدينة المكلا، بمدير عام أمن وشرطة ساحل حضرموت العميد الركن أحمد عمر باجوه، لمناقشة اللغط الدائر حول معسكر الثورة بديس المكلا.


وخلال اللقاء وجه المحافظ "بن بريك" بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور عبدالقادر بايزيد، وعضوية العميد شيخ الحامد نائب مدير الأمن، والمهندس عمر نعمان مدير مكتب العقار، وعقال الحارات المجاورة لمعسكر الثورة، لمتابعة توجيهات المحافظ في تنفيذ قرار تحويل معسكر الثورة لمستشفى الأمن العام ومبنى للدفاع المدني وحديقة عامة.


وشدد المحافظ على اللجنة المشكلة بالقيام بواجبها تجاه مساحة المعسكر وحمايتها من أي عملية سطو ولو على أي جزء منها، على أن ترفع اللجنة المقترحات العملية خلال مدة أقصاها 20 مارس الجاري مدعمة بالوثائق والمخططات.


كما وجه المحافظ أيضاً بأن تكون المساحة الكاملة لمعسكر الحامية بالمكلا بكل حدودها وأبعادها مستشفى عسكري خاص بالمنطقة العسكرية الثانية بمواصفات طبية وفقاً لتقنيات العصر من أجهزة طبية حديثة وخدمات طبية راقية متطورة.


كما وجه للجهات ذات الاختصاص بسرعة رفع المخططات اللازمة والتصاميم المتناسبة لإنشاء المستشفى العسكري الذي سيتم فيه معالجة العسكريين المنتسبين للمنطقة العسكرية الثانية وأسرهم إضافة إلى تقديم الخدمات الطبية للمواطنين حسب الحالات الطارئة المستدعية علاجها فيه.