استكمال ترتيبات تحرير الحديدة عبر ثلاثة محاور رئيسية

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت مصادر عسكرية ميدانية استكمال الترتيبات والاستعدادات من قبل قوات الشرعية والتحالف العربي، لبدء معركة تحرير الحديدة، عبر ثلاثة محاور رئيسة.


وأوضحت المصادر بحسب صحيفة الإمارات اليوم أن تلك المحاور هي «المحور الجنوبي من جهة الخوخة على طريق المخاء، والمحور الشمالي من جهة حرض، وعبر محور الساحل حيث ستقوم بعمليات إنزال لقطع وآليات وجنود في مناطق متعددة على الشريط الساحلي الممتدة من المخاء إلى ميدي».


وقالت أن العملية ستكون واسعة ومتعددة، وستستخدم فيها المجالات الثلاثة: البرية والبحرية والجوية، ولن تستغرق وقتاً طويلاً كما يتوقع البعض، خصوصاً أن هناك رفضاً شعبياً في الحديدة للميليشيات، إلى جانب وجود مقاتلين كثر من أبناء المحافظة والمقاومة في إقليم تهامة على الأرض داخل مديرية الحديدة.


وتمكنت قوات الجيش من السيطرة على منطقة الرويس، بعد استكمالها تطهير منطقة الزهاري من الألغام والجيوب الصغيرة للميليشيات، وفقاً لمصادر ميدانية بالمنطقة، أكدت تكبد الميليشيات خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.


وأشارت المصادر إلى أن الجيش بمساندة مقاتلات التحالف تمكن من السيطرة على مفرق المخاء بالكامل، ووصل إلى أطراف مديرية موزع الغربية بعد معارك عنيفة مع الميليشيات، التي تلقت خسائر كبيرة في العتاد منها تدمير عربة وطقمين عسكريين، إلى جانب منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا على يد قوات الجيش.