لمن يريد العيش 100 عام.. السر من هنا!

منوعات

اليمن العربي

ذكرت صحيفة الاندبندنت انه ان يعيش الإنسان قرن كامل كان يعتبر شيئا نادرا، ولكن الآن تغير الأمر . حيث أن علم الوراثة أصبح لديه الكثير لفعله حيال ذلك، كما أن فتح أسرار الصحة من المعمرين يمكن أن تساعد على العيش لفترة أطول.

لحسن الحظ، قام الأخوان نيك ودان بوتنر بجعل مهمتهم هي تحديد المجتمعات في جميع أنحاء العالم التي لديها أطول متوسط ​​عمر ممكن، ليس ذلك فقط، ولكن أيضا أعلى عدد من الأشخاص أكثر من 100 عام.

وكشف ما يسمى بالمنطقة الزرقاء( Blue Zone)  وتشمل أوكيناوا، اليابان. سردينيا، إيطاليا، نيكويا، كوستاريكا، ايكاريا في اليونان؛ ولوما ليندا، حيث أنها المدن التي يوجد بها الأطول عمرا في العالم.

ومن المثير للاهتمام، ان الاخوان بوتنر وجدوا أيضا أن هذه المدن مشتركة في تسع صفات، على الرغم من اختلافاتهم الواضحة.

في حين أنه كثيرا ما يقال أن ممارسة الرياضة الصارمة لها العديد من الفوائد الصحية، الان ان هذه الدراسة وجدت أن السر لحياة أطول لا يعني بالضرورة انك تكون قد شاركت في العديد من صالات الرياضة.

بدلا من ذلك، فان الملاحظة التي ظهرت من هذه المدن الخمسة هي الأنشطة اليومية مثل المشي وركوب الدراجات والقص في الحديقة .

وبالمثل، فإن كل هذه المجتمعات لديها طرق بسيطة للتخلص من التوتر، والحد من الالتهاب المزمن الذي يرتبط بمعظم الأمراض المرتبطة بالتقدم في السن.

ومن شرب النبيذ الاحمر، إلى التركيز على الجوانب الروحانية ، يعرف هؤلاء السكان الذين يعيشون لفترات طويلة كيف يخصصون وقتا لأنفسهم.

إلى جانب هذا، أكل كميات أقل من الطعام مع اختيار الأنواع الأكثر فائدة لصحة الجسم حيث وجدن أن حمية البحر المتوسط ​​هي الأكثر شعبية لديهم.

كما وجد الأخوان بوتنر أيضا أن احد العوامل المشتركة هو ان لكل شخص هدف محدد ، سواء أكان عند عمر 21 أو 100.

وأظهرت الدراسة أيضا أن الأشخاص الذين لديهم علاقات قوية مع أفراد الأسرة والأصدقاء من المحتمل أن يكونوا أكثرسعادة وصحة لمدة أطول من أولئك الذين يشعروا بالعزلة.

وان جعل وقت للأحباء يمكن أن يكون واحدا من العديد من الأسرار الكامنة لزيادة طول العمر الخاص بك.

وبالطبع يعلم الجميع أن من يحدد العمر هو الله عز وجل وحدة وان لم تؤثر تلك الأمور في زيادة العمر فيكفي أنها ستجعل حياة الإنسان أكثر سعادة وحيوية.