الإمارات ترسم البسمة وتصنع البهجة نفوس سكان عدن .. إستطلاع

أخبار محلية

اليمن العربي


زرعت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بذراعها الإنساني هيئة الهلال الأحمر الإماراتي البسمة وصنعت البهجة في نفوس سكان العاصمة المؤقتة عدن الذين أشادوا بما لمسوه من روعة التصميم والإبتكار في حديقة الشعب التي جرى إفتتاحها أمس بدعم وتمويل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن دعمها لقطاع الحدائق والمنتزهات في اليمن، وذلك في إطار جهود لتطبيع الحياة العامة في المحافظات المحررة .

وأكد من إستطلع (اليمن العربي) آرائهم أنهم لمسوا أن هناك جهداً مبذولاً في بناء هذه الحديقة العامة التي تعتبر من أكبر الحدائق والمتنفسات في عدن .. لافتين إلى أن هذه الحديقة تم بناءها في وقت قياسي لم يتجاوز أربعة أشهر .

وشهدت الحديقة عقب لحظات توافد المئات من سكان المحافظة، الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تسهم في الترفيه عنهم .

وقالت أم سامح عقيل، أنهم لمسوا في هذه الحديقة وجود كل ما ترغب به الأسرة لقضاء يوم سعيد .. لافتة إلى توفر مساحات خضراء واسعة وآمنة وكذا ألعاب أطفال مجانية من شأنها أن تدخل البهجة والسرور إلى نفوس الزوار .

وأكدت انها سعيدة بإقامة مثل هذه المشاريع المتصلة بحياة المواطنين وتسهم في إزالة آثار الحرب التي شنتها ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية على المدينة وتبعاتها من تدمير وخراب .

هذه السعادة أعربت عنها "ام سلمة" كما أرادت ان نسميها، والتي قالت لمراسل (اليمن العربي) أنها تفاجأت من روعة التصميم والإبداع في بناء هذه الحديقة المخصصة للمواطن البسيط والتي تسمح له بقضاء يوم ممتع برفقة عائلته بعيداً عن الهموم التي خلفتها الحرب العبثية التي شنتها الميليشيات الإنقلابية على المدن اليمنية .

وتعد حديقة مدينة الشعب إحدى أكبر الحدائق العامة في عدن وتقع على مساحة " 22 " ألف متر مربع، وتم خلال الأربعة الاشهر الماضية إنجازها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وفق تصميم هندسي حديث، شمل الألعاب الخاصة بالأطفال والتشجير، وملعبين لكرة الطائرة، والسلة ومعارض تجارية للأعمال الخيرية سميت بأسماء المحافظات الجنوبية المحررة .

وتحرص هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عىل توفير كل سبل الراحة وأدوات الترفيه للمجتمع اليمني والتخفيف عنه آثار الحرب وتبعاتها وإدخال البهجة والسرور، وإيجاد مساحات آمنة للعائلات. 

وقال المصور، علي فضل علي، أن مثل هذه المشاريع يستفيد منها حتى المواطن البسيط دون أن تكلفه اي شي .. مؤكداً أن مثل هذه المشاريع تترك بصمات واضحة في نفوس المواطنين .

وأضاف أنه ليس بجديد على هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تنفيذ مثل هذه المشاريع .. لافتاً إلى أنها كانت دائما السباقة لعمل الخير وتنفيذ المشاريع التنموية وتطبيع الحياة في كل مدينة عقب ساعات من تحريرها من سيطرة الميليشيات الإنقلابية .