البرلمان البحريني يرفض تقرير المفوض السامي لحقوق الإنسان

عرب وعالم

البرلمان البحريني
البرلمان البحريني "أرشيف"

طالب البرلمان البحريني، بإصدار بيان رسمي للرد على "أكاذيب المفوّض السامي لحقوق الانسان ضدّ البحرين" وفق ما نقلت صحيفة الأيام البحرينية الثلاثاء.

وجاء الطلب بعد تقدم 23 نائباً في جلسة الثلاثاء، من أصل 40 نائباً يمثلون إجمالي أعضائه، بطلب رسمي لرئاسة المجلس "لإصدار بيان رسمي للردّ" على ما أسماه "أكاذيب المفوض السامي لحقوق الإنسان".
 
ويأتي الطلب للردّ على تصريحات المفوض السامي ضد البحرين، عند استعراضه للتقرير السنوي في الدورة الـ34 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، حسب الأيام.

استهداف البحرين
ونقلت الصحيفة عن أحد أبرز مقدمي الطلب النائب جمال بوحسن: "لا يمكن لأحد أن يُنكر التقدّم الكبير الذي أحرزته البحرين في الملف الحقوقي، حيث أن البحرين تفوقت على الكثير من الدول المتقدمة في هذا المجال، ولكن اعتدنا من المفوض السامي، استهداف البحرين".

وأضاف: "في كل مرّة يُعرض تقرير البحرين، يستغل المفوض السامي ذلك لتسييس الملف الحقوقي، دون النظر إلى الإيجابيات والتقدّم الكبير، إنها سياسة ممنهجة ضدّ البحرين".

وأوضح النائب علي بوفرسن أن "الكثير من الجمعيات التي تزعم أنها جمعيات حقوقية، جمعيات مسيّسة، وتعمل بشكل ممنهج ضد بعض الدول، ومنها البحرين".

مغالطات ضد البحرين
ومن جانبه قال رئيس لجنة حقوق الانسان محمد المعرفي "نحن على ثقة تامة أن مملكة البحرين تخطو الخطوات الصحيحة نحو الديمقراطية، والعدالة الإنسانية، وما أتى به المفوض السامي لحقوق الانسان ليس أكثر من مغالطات ضدّ البحرين، يجب أن نرفضها بقوّة".

وأضاف "لا توجد دولة في العالم حتى الدول الديمقراطية، تجرأت على القيام بما قامت به البحرين التي شكلت اللجنة المستقلة لتقصّي الحقائق، ثم بعد ذلك نجد هذه المواقف، والمزاعم المغلوطة ضدنا".