بالصور.. الإمارات تواصل دعم قطاع المنتزهات وتفتتح حديقة الشعب في عدن

أخبار محلية

حديقة الشعب
حديقة الشعب

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، حديقة الشعب في مديرية البريقة، غرب العاصمة المؤقتة عدن، والتي قامت ببنائها على أحد طراز وفي زمن قياسي، وذلك في إطار جهودها لتطبيع الحياة في المناطق المحررة وبما يعكس استقرار حالة الامن في مدينة عدن .


وشهدت الحديقة في أول يوم افتتاح لها إقبالا كبيرا من المواطنين توافدوا عليها من مختلف مديريات العاصمة عدن، حيث عبروا عن شكرهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على وقوفها الى جانب بلادهم في مختلف المجالات.


وتعد حديقة مدينة الشعب إحدى أكبر الحدائق العامة في عدن وتقع على مساحة " 22 " ألف متر مربع، وتم خلال الأربعة الاشهر الماضية إنجازها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وفق تصميم هندسي حديث، شمل الألعاب الخاصة بالأطفال والتشجير، وملعبين لكرة الطائرة، والسلة ومعارض تجارية للأعمال الخيرية سميت بأسماء المحافظات الجنوبية المحررة .


ويأتي إنجاز هذا المشروع من قبل الهلال الأحمر الإماراتي وذلك ضمن دعمها لقطاع الحدائق والمنتزهات في اليمن حرصا منها على توفير كل سبل الراحة وأدوات الترفيه للمجتمع اليمني والتخفيف عنه آثار الحرب وتبعاتها وإدخال البهجة والسرور، وإيجاد مساحات آمنة للعائلات. 


تجدر الإشارة إلى أن هذه الحديقة ليست الأولى التي تقوم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بافتتاحها، حيث إفتتحت من سابق حديقة "بلوك 65 " في مديرية المنصورة وحديقة "النغم" بمديرية المعلا إلى جانب حديقة أخرى في مديرية صيرة، وذلك  ضمن مشروع متكامل لإعادة الحدائق والمتنزهات إلى وضعها الطبيعي لتكون المتنفس لأبناء عدن وزوار وضيوف المحافظة.