صحيفة سويسرية توجه رسالة لأنصار أردوغان

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت صحيفة سويسرية رسالة وصفت بـ"العنصرية" للأتراك المتواجدين في سويسرا، وذلك في ظل الأزمة الدبلوماسية المتصاعدة مع تركيا.

 

ونشرت الصحيفة السويسرية بعدد اليوم الاثنين، رسالة للأتراك على أراضيها مفادها: "إذا كنتم من أنصار أردوغان فعودوا إلى بلادكم"، الأمر الذي قوبل بغضب واسع في الصحف والمواقع التركية.

 

وأوردت صحيفة "بليك" السويسرية في تقرير لها ، دعوة للأتراك بالتصويت بـ "لا" ضد ما وصفته بـ"ديكتاتورية أردوغان".

 

وأرفقت رسالة طويلة باللغة التركية، حذرت فيها الشعب التركي من مغبة التصويت بـ"نعم" في استفتاء التعديلات الدستورية التي تزيد من صلاحيات الرئيس التركي.

 

وزادت الصحيفة من نبرة هجومها على مؤيدي التعديلات الدستورية، باشتراط الانتقال للعيش في تركيا على الراغبين بالتصويت بـ"نعم".

 

وعللت خطوتها هذه بأنها تحمي الشعب التركي من "مزيد من الدكتاتورية"، وفق ما جاء في تقريرها، الأمر الذي عده كثير من النشطاء الأتراك تدخلا في السياسة الداخلية التركية، و"تجاوزا للحدود".

 

وأوردت الصحيفة في رسالتها ما نصه: "نحن لا نفرض قيمنا على أحد، نحن لا نقول كيف يمشي العالم، ولكن لدينا أيضا توقعات من الناس الذين يريدون العيش معنا في سويسرا".

 

وقالت: "الأتراك الأعزاء الذين يعيشون في سويسرا، لكل من يعيش هنا، يجب أن تحترم قيمنا، وأن تظهر موقفا من أجل الحريات، والدعوة إلى المساواة والحقوق وحرية الفكر وفصل السلطات".