بالوثائق.. "حازب" يوجه بإعادة فتح جامعتين أهليتين بالمخالفة للقانون

أخبار محلية

حسين حازب
حسين حازب

أقدمت حكومة ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، غير المعترف بها دولياً، على إعادة فتح جامعتين أهليتين جرى سحب تراخيصهما من سابق بموجب توصيات صادرة عن السلطات المعنية منها القضاء والنيابة.

وبحسب الوثائق التي يعيد "اليمن العربي" نشرها، فإن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة الإنقلاب، حسين حازب، وجه بإعادة فتح جامعتي الحكمة وآزال في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرتهم واللتان تدرسان 49 برنامجاً دراسياً منها 17 برنامجاً طبياً و 15 برنامجا هندسيا وكذلك 5 برامج ضمن التخصصات التربوية المتعلقة بإعداد المُعلمين والمحددة حصراً على الجامعات الحكومية.

وتظهر الوثائق أن حازب أصدر توجيهات بالتنفيذ المباشر لإعادة عمل الجامعتين على الرغم من قيام القطاع المختص في الوزارة برفع عرض وتوضيح اداري وقانوني يبين المخاطر والاثار الكارثية المترتبة على القرار.

وجاء في توجيها حازب "التنفيذ المباشر لتوجيهاتنا، وهذا توجيه استثنائي. فيكفي أنني صبرت على تجاوزاتكم فيه للقانون وللمقامات وحتى للجوانب الشخصية وعليه اكملوا الاجراءات وفقاً لتوجيهاتنا".

تجدر الإشارة إلى أن سحب تراخيص العمل في الجامعتين جاء بناءاً على توصيات لجنة مجلس الاعتماد الاكاديمي والمجلس الطبي والوزارة والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، وتم تنفيذ عملية الإغلاق عبر القضاء والنيابة.