بالصور.. مشاركة يمنية في مهرجان يوم الشعوب بجامعة مصرية

أخبار محلية

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

شارك اليمن في مهرجان الشعوب الثالث الذي تقيمه جامعة المنصورة بمشاركة 14 دولة.

وتميز الجناح اليمني الذي افتتحه السفير محمد مارم ورئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوي، بمشاركة الطلاب اليمنيين بالجامعة ، بعرض فريد للتراث والفلكلور اليمني الاصيل والمتنوع الذي شمل صور للمناطق السياحية والتاريخية في اليمن، وملابس تراثية شعبية ومجسمات، ووجبات متنوعه من المطبخ اليمني.

وخلال المهرجان اشاد السفير مارم بالرعاية التي يحظى بها الطلاب اليمنيين في جامعة المنصورة في كافة الجامعات المصرية.. مثنياً على الخصوصية التي تعطي لتميز الطلاب اليمنيين وذلك هو ماعهدنا بها الاشقاء في مصر في اطار دورها العلمي الرائد وعروبتها التي تحتضن كل ابناء الامة العربية .

ولفت الى ان تنوع التراث والتاريخ اليمني يجعله اكثر تميزا وابهارا ويحظى بإعجاب الحضور.. مشيرا الى ان التمثيل الايجابي للطلاب اليمنيين وتفوقهم يعد اضافة لعكس الصورة الحقيقة لمثابرة الطالب واليمني وسعيه للتحصيل العلمي.

وبحث السفير مع رئيس جامعة المنصورة عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بأوضاع الطلاب اليمنيين في الجامعة، حيث اثنى مارم على الرعاية التي تقدمها قيادة الجامعة للطلاب اليمنيين.

من جهته ابدى رئيس جامعة المنصورة استعداد الجامعة الدائم لتذليل اي صعوبات تواجه الطلاب في ظل بروتوكول التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، مشيدا بتميز الطالب اليمني وتفوقه.

والتقى السفير مارم بالطلاب اليمنيين الدارسين بالجامعة وناقش معهم عدد من القضايا وما تم تحقيقه خلال الفترة السابقة.