ولي عهد اليابان في مقدمة مستقبلي الملك سلمان

عرب وعالم

اليمن العربي

وصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى اليابان في زيارة رسمية. وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله مطار هانيدا الدولي في طوكيو، ولي عهد اليابان، الإمبراطور ناروهيتو.

 

كما كان في استقبال الملك سلمان بن عبد العزيز، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان أحمد يونس البراك، وأعضاء السفارة السعودية في طوكيو، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الأحد.

 

وأعرب سفير امبراطورية اليابان لدى السعودية نوريهيرو أوكودا عن ترحيب بلاده حكومة وشعباً بالزيارة التي يقوم بها الملك سلمان بن عبد العزيز إلى اليابان، ووصفها بالزيارة المهمة التي ستعزز العلاقة الثنائية بين البلدين، وتدفع بها لآفاق أوسع، وتشكل نقلة نوعية على مستوى التعاون في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادي والثقافي منها.

 

وأوضح أن القضايا الإقليمية في شرق آسيا، ومثلها القضايا الإقليمية في الشرق الأوسط، ستكون بين أهم الموضوعات التي تتضمنها جداول أعمال اجتماعات قيادتي البلدين، والطامحة إلى تحقيق السلام والاستقرار الدولي، لاسيما في ظل توافق الرؤى والتوجهات بين السعودية واليابان دائماً، والنابعة من حرصهما على إنجاح المساعي الدولية الرامية لتحقيق السلام العالمي، وبما يضمن احترام المجتمع الدولي لسيادة القانون.