لكل من يجد نفسه مذنباً لحب القهوة والشيكولاته إقرأ هذا الخبر

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اذا كنت تعتقد بأن القهوة والشيكولاته هما من أسوأ الأشياء التي ترتكبها ، فلدي أنباء سعيدة لك.

 

فقد وجدت دراسة جديدة من جامعة كلاركسون في نيويورك ان تناول لاتيه موكا ( القهوة بالحليب والشيكولاته )، يحسن مدى الإنتباه لدى الشخص.

 

ووجد الباحثون أن مزيج القهوة مع الشيكولاته في الموكا يعد مزيجا رائعا لزيادة التركيز.

 

وقد عمل الباجث من جامعة كلاركسون ، علي بولاني، مع جامعة جورجيا لدراسة الأثار المتعلقة باستهلاك الكاكاو على الإنتباه ، والحافز لأداء العمل المعرفي ، والمشاعر والقلق بالإضافة الى الطاقة والتعب.

 

وأوضح بولاني قوة الموكا قائلا أن " الكاكاو يزيد من تدفق الدم الى المخ مما يؤدي الى زيادة الإدراك والإنتباه . وان الكافيين وحده يزيد القلق ولكن وجدت هذه الدراسة ان الكاكاو يقلل من آثار القلق الناجمة عن الكافيين".

 

وفي الدراسة التي استمرت ما يقرب من عام، شرب المشاركين إما الكاكاو، والكاكاو مع الكافيين، والكافيين دون الكاكاو، أو بعض المشروبات الساخنة التي لا تحتوي على مادة الكافيين ولا الكاكاو.

 

وبعد شرب المشروبات، طلب من المشاركين القيام بمجموعة من المهام التي من شأنها أن تظهر وظائفهم الإدراكية وتقييم المزاج.

 

ووجد الباحثون أن من شرب الكاكاو فقط وقع في بعض الأخطاء المرتبطة بقلة التركيز والإنتباه . ولكن عندما تم إضافة الكافيين للكاكاو زادت الاثار الإدراكية وقلت آثار القلق الذي يثيره تناول القهوة وحدها.

 

ويقول بولاني ، معطيا الأمل للعديد من التلاميذ الذين يكافحون حول العالم " ان نتائج الإختبارات تؤكد وتعد بأن الكاكاو والكافيين اختيارا رائعا للطلاب وأي شخص أخر يريد الحصول على تركيز وانتباه متواصل".

 

ومن الجدير بالذكر أن من قام برعاية إجراء هذه الدراسة هي كبرى شركات تصنيع الشيكولاته في الولايات المتحدة الأمريكية وهي شركة هيرشي.

 

ومن الواضح حقا أن الشيكولاته بالقهوة يمكن أن تكون هي المنقذ خلال اجتماعات بعد الظهيرة الطويلة لبقائك مستيقظا.