استنكار سعودي واسع لهاشتاق يعتبر اليمنيين غير مرحب بهم بالمملكة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أثار هاشتاق أطلقه مغردون سعوديون، حالة إستنكار وإستياء واسع في الشارع السعودي الذي أعتبره حالة فردية لا تعبر عن السعوديين .


الهاشتاق الموسوم #اليمنيين_غير_مرحب_بهم_من_الشعب اثار حالة من الغضب في الشارع السعودي، حيث عبر عبر عدد من المغردين عن رفضهم له، وأكدوا أنه لا يعبر عنهم .


وقال السياسي السعودي عادل الرشيد‏ في تغريدة له، "انا سعودي والتاق هذا لا يمثلني" .. مضيفاً بقوله "نحن نرحب بجميع اخوتنا العرب من اي جنسيه".


وقال المغرد مشعل العنزي‏، قال "من العيب أن نجعل للأخلاق وطن، فالجريمة ليس لها جنسية محدده، فلولا الظروف لما ترك أحدهم عائلته وأولاده بعيداً" .


فيما نشر آخرون فيديو، لوزير الخارجية السعودي الراحل، سعود الفيصل، وهو يؤكد أن شعب اليمن والسعودية واحد بالدين والدم والعرق  .. مؤكداً أن اليمن أهل عروبة ونخوة.


وقال مغرد آخر أن هذا الهاشتاق يقصد إثارة الفتنة .. مضيفاً بقوله "غريبه على مر الزمن لم نشتكي من اليمنيين..!!".


اما المغردة سارا الزهراني، فقالت "دائماً التعميم لغة الحمقى والاغبياء،  اليمنيين على العين والرأس، الغير مرحب بهم فقط من ثبتت ادانتهم بجرائم" .


بدوره المغرد عيسى الزهراني فأوضح أن في المملكة مايقارب 2 مليون مغترب يمني، مشيراً إلى أنه لو بحثنا عن عدد الذين قاموا بمخالفات وقضايا جنائية لوجدناهم نسبة ضئيلة .