إشادة بدعم الإمارات لذوي الاحتياجات الخاصة في عدن

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشاد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في عدن أيوب أبوبكر، بالنجاحات التي تحققها الجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال تقديم الخدمات التأهيلية لذوي الاحتياجات الخاصة عقب تأهيلها من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة الماضية. 


وأضاف خلال زيارته لمبنى جمعية أطفال عدن للتوحد، أن هناك نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة لشريحة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، خصوصا في المباني والمقرات التي جرى تأهيلها من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية. 


ويتلقى قرابة 100 طفل في الجمعية الخدمات التأهيلية ضمن أقسام متعددة تتضمن تعديل السلوك والنطق والإدماج والتخاطب وأقسام أخرى. 


وأكدت رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد عبير اليوسفي، أن إعادة تأهيل مقر الجمعية من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة أسهم بشكل كبير في تعزيز الخدمات التأهيلية المقدمة للأطفال المصابين باضطراب التوحد، مضيفة أن هناك برامج متطورة وأنشطة متنوعة تم إطلاقها من أجل مساعدة هذه الشريحة وإعادة إدماجها في المجتمع بصورة سليمة.


وعبر عدد من أولياء الأمور أطفال التوحد عن بالغ شكرهم وتقديرهم لتجهيز المقر الوحيد المتخصص في تأهيل وتعديل سلوك المصابين بمرض التوحد في عدن، مؤكدين أن هذه الشريحة من ذوي الاحتياجات الخاصة تحتاج إلى رعاية ودعم من قبل الجهات المعنية.