نجم منتخب قطر لكرة اليد يرقد بالعناية المركزة في حالة حرجة

رياضة

اليمن العربي

نُقل لاعب نادي الجيش، ومنتخب قطر لكرة اليد، رافاييل دي كوستا "كابوتي"، مساء السبت، للعناية المركزة في حالة صحية حرجة.

وتعرض اللاعب لحادث سير خطير، أثناء توجهه إلى منتجع سيلين التابع لمدينة مسيعيد، التي تقع على بعد 50 كيلو متر، جنوب العاصمة الدوحة.

ويرقد اللاعب حاليًا في مستشفى حمد، بعد أن تلقى الإسعافات الأولية اللازمة، واطمأن الأطباء على حالته الصحية، وحجم الإصابة الناتجة عن الحادث.

وكشف التشخيصي الأولى، عن وجود كسر بالفقرة السادسة بظهر اللاعب، وهو الأمر، الذي يتطلب تدخلًا جراحيًا، وفترة من العلاج قبل العودة من جديد للملاعب.

وتوجه مسئولو الاتحاد القطري لكرة اليد، ومسئولي نادي الجيش، لزيارة اللاعب بالمستشفى فور علمهم بالحادث، لكنهم لم يتمكنوا من رؤيته؛ بسبب تواجده في غرفة العناية المركزة.

كان كابوتي، في طريقه للانضمام لصفوف الشارقة الإماراتي، على سبيل الإعارة؛ للمشاركة معه بالنسخة 37 من البطولة الخليجية للأندية أبطال الكؤوس، التي تقام بنادي الغرافة خلال الفترة من 20 لـ30 مارس الجاري بالدوحة.

ويعد كابوتي، أحد أبرز لاعبي كرة اليد بآسيا، والعالم بالسنوات الأخيرة، وحقق العديد من الإنجازات مع منتخب قطري، همها الحصول على الميدالية الفضية لبطولة العالم لكرة اليد للرجال 2015 التي استضافتها الدوحة.

كما تأهل مع العنابي، لأول مرة للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية في "ريو 2016"، كما حصل مع المنتخب القطري على لقب البطولة الآسيوية، التي أقيمت بالبحرين في كانون ثان/يناير من العام الماضي.

كان كابوتي مرشحًا من قبل الاتحاد الدولي لكرة اليد، ضمن قائمة أفضل 5 لاعبين بالعالم لنيل جائزة أفضل لاعب 2015 مع الدنماركي ميكيل هانسن، والفرنسيين نيكولا كارابتيش، وأومري تييري، والكرواتي دوماكوج دوفينجاك.