بورت ينقذ مسيرته في سباق باريس نيس للدراجات

رياضة

اليمن العربي

أنقذ الأسترالي ريتشي بورت، مسيرته، في سباق باريس نيس للدراجات هذا العام، عندما شق طريقه نحو الفوز في المرحلة السابعة، وقبل الأخيرة من السباق، اليوم السبت، التي انتهت في كول دي لا كويول.

وهاجم متسابق فريق بي.ام.سي، الذي خرج من المنافسة في المرحلة الثانية، قبل 3.2 كيلومتر على النهاية وعبر خط النهاية متفوقًا، بفارق 21 ثانية عن الإسباني البرتو كونتادور، متسابق فريق تريك سيجافريدو.

وحل دان مارتن، من فريق كويك ستيب فلورز، في المركز الثالث، عقب تفوقه على الكولومبي سيرجيو ايناو عند خط النهاية، إلا أن الأخير، انتزع صدارة الترتيب العام والقميص الأصفر مع اقتراب فريق تيم سكاي من فوزه الخامس، خلال 6 سنوات من مشاركته في السباق.

وقال بورت: "كان انتصارًا رائعًا عقب الكارثة، التي واجهناها مطلع هذا الأسبوع. أرفع القبعة للفريق لأنه لم يفقد الثقة في".

واستهل الفرنسي جوليان الافيليب، متسابق فريق كويك ستيب فلورز اليوم والقميص الأصفر في حوزته إلا أنه تراجع عند المرتفع الأخير البالغ طوله 15.7 كيلومتر ليحتل المركز الخامس في الترتيب العام.

ويتفوق ايناو، الذي تراجع خلف كونتادور قبل 1.2 كيلومتر على النهاية، على مارتن بفارق 30 ثانية وعلى بطل سباق فرنسا مرتين بفارق 31 ثانية.

ومن المتوقع أن يهاجم كونتادور ومارتن بقوة في المرحلة الأخيرة غدًا الأحد التي تتسم بالصعوبة، وتمتد لمسافة 115.5 كيلومتر، وتشمل مرتفعين جبليين.