برلين تبدي استعدادها لدعم الحرس الرئاسي الليبي

عرب وعالم

 السفير الألماني
السفير الألماني في طرابلس (فيس بوك)

قال السفير الألماني في ليبيا، كريستيان بوك، استعداد بلاده لدعم جهاز الحرس الرئاسي برئاسة العميد نجمي الناكوع، ومساعدته بهدف تطوير قدراته، حسبما ذكر موقع "بوابة الوسط" الليبي الإخباري، اليوم السبت.

جاء ذلك خلال زيارة بدأها السفير الألماني إلى العاصمة الليبية طرابلس، برفقة وفد من السفارة لإجراء عدد من اللقاءات الرسمية.

والتقى بوك، حسبما ذكرت السفارة الألمانية في طرابلس، رئيس الحرس الرئاسي العميد نجمي الناكوع، في حضور معاوني آمر الحرس الرئاسي، وآمر العمليات.

وقدم الناكوع شرحاً موجزاً عن كيفية تطور عملية بناء وتشكيل جهاز الحرس الرئاسي والإنجازات التي تحققت خلال هذه الفترة القصيرة من إنشائه.

وأعرب السفير الألماني عن سعادته بدور الحرس الرئاسي في حماية البعثات الدبلوماسية مما شجع طاقم السفارة على زيارة طرابلس وتكرار الزيارات على فترات زمنية متقاربة.

وكان السفير الألماني التقى مدير الإدارة العامة لأمن السواحل العقيد طارق شنبور، في حضور رئيس مكتب العمليات البحرية، حيث اطلع السفير على طبيعة عمل خفر السواحل الليبي وإمكاناته الفنية والعسكرية، وتم بحث سبل التعاون وأوجه المساعدة والبرامج التدريبية التي يمكن تقديمها من قبل الحكومة الألمانية.