اليوم.. لقاء مُرتقب يجمع الرئيس هادي بولد الشيخ

أخبار محلية

الرئيس هادي وولد
الرئيس هادي وولد الشيخ

أفادت مصادر مُقربة من المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أنه المقرر أن يلتقي اليوم السبت، الرئيس عبد ربه منصور هادي في الرياض، فيما ستتأجل زيارته لصنعاء من أجل لقاء وفد الحوثيين وحزب صالح، حتى أواخر مارس الجاري.

وقالت المصادر إن اللجنة الرباعية الخاصة باليمن، ستعقد يوم الاثنين المقبل، اجتماعًا جديدًا في العاصمة الألمانية برلين؛ لبحث الأزمة في البلاد، وذلك بمشاركة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

واضافت المصادر  إنَّ الاجتماع سيحضره وزراء خارجية اللجنة الرباعية "أمريكا وبريطانيا والسعودية والإمارات"، بالإضافة إلى وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي.

وتدرس "الرباعية"، بحسب المصدر لـ"الأناضول"، إمكانية إقرار خارطة الطريق الأممية بشكل نهائي، بالتزامن مع إكمال عاصفة الحزم التي تتزعمها السعودية، عامها الثاني في 26 مارس الجاري، وقبل اجتماع مرتقب لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، أواخر الشهر.

وتحضر سلطنة عمان باعتبارها دولة ضامنة لتنفيذ أي اتفاق سيتم التوصل إليه في برلين، من قبل جماعة "الحوثي" وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وعقدت اللجنة آخر اجتماع لها بشأن الأزمة اليمنية في برلين يوم 16 فبراير الماضي، وتمَّ فيها تكليف ولد الشيخ بالقيام بجولته الجديدة بالمنطقة التي يقوم بها حاليًّا.

ويضطر المبعوث الأممي إلى قطع جولته في المنطقة والتي كان قد استهلها قبل أيام بالكويت ثم السعودية، من أجل المشاركة في اجتماع الرباعية.