دبلوماسي أمريكي: إيران الراعية للارهاب وتشرف على المجازر في اليمن

أخبار محلية

اليمن العربي

قال القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية لدى الرياض، كريستوفر هينزيل، أن إيران دولة راعية للإرهاب، مشيراً إلى أنها تتدخل في العديد من سياسات دول المنطقة، وتحاول دائماً تأجيج الصراعات في بعض الدول بما يخدم مصالحها.

وقال هينزل، في حوار له على صحيفة الحياة، السعودية، إن من الواضح أن إيران تعمل بشكل دائم وبكل الوسائل المتاحة لمهاجمة السياسة السعودية، والعالم بأسره يعلم بأن إيران تتدخل في شؤون عدد من الدول، فمن اليمن إلى لبنان وإلى البحرين وإلى العراق.

واتهم هينزيل طهران بارتكاب العديد من التجاوزات والسياسات الخارجية الخاطئة تجاه دول الجوار وقضايا المنطقة، مطالباً إياها بالالتزام بالقرارات الدولية والاتفاقات كافة الخاصة بهذا الشأن، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجهت أخيراً، تحذيرات شديدة اللهجة إلى طهران بهذا الشأن.

وشدد على عمق العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية في جميع المجالات، وبخاصة المجالين السياسي والاقتصادي، معرباً عن حرصه على مواصلة الشراكة وتطويرها بما يلبي طموحات الشعبين، مشيداً بالدور الحيوي للمملكة لاعباً رئيساً في العديد من القضايا بالمنطقة، ومن أبرزها محاربة الإرهاب.