لينكولن يبحث عن مواصلة المفاجآت أمام أرسنال

رياضة

اليمن العربي

عندما تنطلق منافسات دور الثمانية من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم غدا السبت، سيسعى فريق لينكولن المغمور، بكل قوته إلى تحقيق انتصار يخلد في ذاكرة النادي عندما يحل ضيفا على أرسنال غدا، بينما تسلط الأضواء بشكل كبير على مباراة القمة التي تجمع بين تشيلسي ومانشستر يونايتد مساء الإثنين.

أما مانشستر سيتي وتوتنهام، فيتطلعان إلى تفادي المفاجآت وانتزاع بطاقة التأهل للدور قبل النهائي، عندما يحل السيتي ضيفا على ميدلسبره في افتتاح منافسات دور الثمانية غدا، ويستضيف توتنهام فريق دوري الدرجة الثانية (بعد الممتاز) ميلوول مساء الأحد.

وبعد الفوز على ايبسويتش تاون وبرايتون وبيرنلي، بات لينكولن على بعد خطوة واحدة من ملعب ويمبلي، الذي يحتضن منافسات الدورين قبل النهائي والنهائي.

وسيستضيف أرسنال مواجهة الغد التي تشكل واحدة من أهم المباريات على الإطلاق للينكولن، الذي يشارك في الدوري الوطني الإنجليزي للدرجة الرابعة.


وقال داني كولي المدير الفني للينكولن في تصريحات لصحيفة "الجارديان": "ربما لا تتجاوز الترشيحات نسبة 1 إلى 1000 لصالحنا، ولكننا قادرون على الفوز".

وأضاف كولي "ندرك أن أرسنال قد يبعدنا تماما عن أمل المنافسة. فيمكن أن نلعب بأفضل مستوياتنا ومع ذلك نتأخر بخمسة أهداف نظيفة، ولكننا نرغب في تدريب اللاعبين على عقلية تقسيم المباراة إلى مباريات زمن كل منها 10 دقائق".

وتابع "إذا كان الفوز على ملعب الإمارات هو التعريف الوحيد للنجاح ، فقد يعني هذا الحكم علينا بأننا لسنا ناجحين، بغض النظر عما سنقدمه في المباراة".

وأوضح: "سنحاول وضع معايير مختلفة للنجاح من خلال تحديد أهداف يمكن تحقيقها، ولكننا أيضا نتحلى بالاحترافية ومستعدون للمواجهة. ربما نفجر مفاجأة."

وربما يعلق لينكولن آماله على استغلال تراجع معنويات لاعبي أرسنال، بعد الخروج من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بالهزيمة أمام بايرن ميونخ الألماني 2 / 10 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

أما آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال، فلا شك أنه يجد في مباراة الغد فرصة جيدة للاعبيه لاستعادة التوازن بشكل سريع بعد الهزيمة الأوروبية الثقيلة.

وقال فينجر: "نحن المرشحون للفوز، ولكن عندما تكون بناد كبير، عليك أن تعتبر أنك مرشح فقط بنسبة 90 بالمائة.. ففي المباراة المقبلة ، يتوقع الجميع أن نفوز، وهو ما يضعنا تحت ضغوط بالطبع".

ويستضيف تشيلسي، المرشح للتتويج باللقب، فريق مانشستر يونايتد الذي يدربه المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب السابق لتشيلسي، مساء الإثنين.

ورغم المخاوف من تشتت لاعبي مانشستر يونايتد، نظرا للتأهب لخوض مباراة الفريق في إياب دور الستة عشر ببطولة الدوري الأوروبي يوم الخميس المقبل، أكد مورينيو أن الفريق سيخوض المباراة بهدف محدد وهو تحقيق الفوز.

وقال مورينيو: "لن نخوض مباراة يوم الاثنين بفريق نيكي بات"، وذلك في إشارة إلى فريق أكاديمية مانشستر يونايتد والذي يقوده لاعب خط وسط النادي السابق، نيكي بات.

وعن المباراة التي يحل فيها مانشستر سيتي ضيفا على ميدلسبره، قال يايا توريه لاعب خط وسط السيتي إنه متحمس للغاية للعب مجددا على ويمبلي، الذي كان قد سجل عليه هدف الفوز في نهائي بطولة عام 2011.

وأضاف: "علينا أن نقدم كل ما لدينا من أجل إنجاز المهمة، ميدلسبره سيكون منافسا قويا، وستكون المباراة صعبة".