صعدة: إجتماع لأبناء باقم لوضع اللمسات اﻷخيرة لتحرير بقية المديرية (تفاصيل)

أخبار محلية

اليمن العربي


عقد إجتماع صباح اليوم ضم عدداً من مشائخ وأعيان ووجهاء ومثقفي مديرية باقم التابعة لمحافظة صعدة والمتواجدين في المملكة العربية السعوديه .
وحسب بيان حصل "اليمن العربي" على نسخة منه، فإنه وفي اﻹجتماع الذي طالب به ابناء مديرية باقم والذي عقد صباح اليوم بمنزل محافظ محافظة صعدة الشيخ هادي طرشان الوايلي والهادف الى لملمة شمل أفراد المديرية بمختلف توجهاتهم حيث وهدفهم واحد وجميعهم يسعى لتحقيقه والمتمثل في تحرير ما تبقى من مديريتهم باقم .
وقد تمخض اﻹجتماع بعدد من الإجرائآت العملية والتي تصب لتحقيق هدفهم جميعا وهو تحرير ما تبقى من مديرية باقم واشتملت على اﻵتي:
اولا :: المطالبة وبشكل عاجل باعتماد لواء عسكري من مختلف مناطق وعزل مديرية باقم وما جاورها ومطالبة المحافظ طرشان بإيصال طلبهم هذا إلى القائد اﻷعلى للقوات المسلحه رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي وكذلك إلى التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.
ثانيا: تشكيل لجنة مصغرة لمتابعة كل ما يهم أبناء مديرية باقم من مختلف المستلزمات سواء قبل التحرير او بعد التحرير.. وتكونت اللجنه من اﻷسماء التالية:
الشيخ : صالح محمد مقيت
عبدالرحمن هادي ظافر
عزيز يحى الخطابي
محمد علي هدوان
اسعد صالح عثمان
ثالثا: اتفق المجتمعون ان يكون الشيخ حسين محمد حيدر هوالناطق الرسمي باسم مديرية باقم ..
وفي نهاية اﻹجتماع بارك محافظ المحافظة الشيخ هادي طرشان الوايلي هذه الخطوه والتي إعتبرها من صميم دور كل أبناء المديريه كونها تعجل بعملية التحرير وعودة كل من شردتهم مليشيات الحوثي من منازلهم ... داعيا أبناء بقية مديريات المحافظة إلى سرعة التحرك .