أمير القصيم: ولي العهد وجَّه باستكمال طريق القصيم- مكة المباشر

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد أمير منطقة القصيم، الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أن ولي العهد، نائب خادم الحرمين الشريفين، الأمير محمد بن نايف، وجه لاستكمال مشروع طريق القصيم- مكة المكرمة المباشر والعناية به.

 

وأوضح أمير المنطقة، في تصريح صحفي، خلال تفقده المشروع برفقة وزير النقل، الدكتور سليمان الحمدان، الخميس (9 مارس 2017)، أن "التوجيه الكريم شمل البحث عن الحلول المناسبة لاستكمال الطريق الذي وصل إلى محافظة ضرية وتجاوزها"، لافتًا إلى أن وزير النقل ووكلاء الوزارة يبحثون ذلك حاليًا.

 

ووقف الأمير فيصل على الاستعدادات القائمة لتنفيذ المشروع، بحضور رئيس هيئة النقل، الدكتور رميح الرميح، ووكلاء وزارة النقل، ووكيل إمارة منطقة القصيم، عبدالعزيز الحميدان، ومدير الشرطة، اللواء بدر الطالب، ومدير إدارة النقل، المهندس، محمد الشمري، ومحافظ الرس، محمد العساف، ومحافظ النبهانية، طارق اليحيى، ورؤساء المراكز القريبة من الطريق.

 

ومن جانبه، قال مدير إدارة النقل بالمنطقة، المهندس محمد الشمري، إن مشروع الطريق يبلغ طوله 635 كيلو مترا، وفق المخطط المرسوم، والذي يتجاوز محافظة ضرية، بتكلفة إجمالية تبلغ 882 مليون ريال، مستعرضًا ما تم إنجازه لمشاريع صيانة الطرق بمنطقة القصيم العام الماضي بطول 5116 كيلومترا.

 

كما استعرض الشمري عددا من المشاريع الجاري تنفيذها بالمنطقة، ومنها طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمدينة بريدة، الذي يبلغ إجمالي طوله 27 كيلومترا بتكلفة 561 مليون ريال، وطريق بريدة الداخلي، الذي يبلغ طوله 35 كيلومترا بتكلفة 510 ملايين ريال، وطريق عنيزة المطار (الدرعية)، الذي يبلغ طوله 24 كيلومترا، بقيمة 184 مليون ريال، وطريق الأمير نايف بن عبدالعزيز بمدينة بريدة، الذي يبلغ طوله 18 كيلومترا، بتكلفة 84 مليون ريال، والطريق الداخلي بالرس، بطول 45 كيلومترا، وتكلفة 320 مليون ريال، إضافة إلى تحويل معبر الجمال على طريق بريدة الأسياح، ومحول محافظة عنيزة الداخلي.

 

فيما أكد وزير النقل أنه سيقوم بدارسة ما يمكن عمله في المستقبل؛ لاستكمال طريق القصيم- مكة المباشر، مبديا سروره بلقاء أمير منطقة القصيم، ومرافقته بزيارة المشروع.

 

وأشار الحمدان إلى أن العديد من مشاريع الطرق بالمنطقة سيتكمل خلال ما تبقى من السنة الميلادية، مؤكدًا أن مجمل المشاريع التابعة لوزارة النقل بالمنطقة ستنتهي بنهاية العام المقبل (2018).