5 دوافع تشعل ديربي الفروانية في الدوري الكويتي

رياضة

اليمن العربي

تترقب جماهير الكرة الكويتية بمختلف ميولها، المواجهة التي ستجمع النصر مع التضامن غدا الجمعة، في الأسبوع الخامس عشر من منافسات دوري "فيفا".

مباراة النصر والتضامن غالبا ما تحفل بالمتعة والإثارة، كونها ديربي محافظة الفروانية، لذلك تحظى باهتمام بالغ من مسؤولي الفريقين على مر العصور، وثمة خمسة أسباب تشعل اللقاء المرتقب تتمثل في:

1- فوز النصر على العربي في الأسبوع الرابع عشر بأربعة أهداف وضعت اللاعبين والجهاز الفني تحت ضغوط عصبية ونفسية، خصوصا أن الأخضر قلما يخسر بمثل هذه النتيجة الثقيلة، لذلك ففوز العنابي على التضامن يؤكد أن فوزه على الأخضر لم يأت صدفة أو بضربة حظ.

2- المباراة بالنسبة للنصر تعني حياة أو موت، وذلك بعد انفراد الفريق بالمركز الثاني برصيد 29 نقطة، ما يعني أيضا أن الفوز على التضامن أمر لا بد منه.

3- ثمة تسابق من قبل لاعبي النصر على التألق من أجل البقاء في التشكيل الأساسي في الفترة المقبلة، وكذلك دخول التشكيل من قبل اللاعبين الاحتياطيين، وهذه المنافسة من شأنها أن تدفع جميع اللاعبين دون استثناء إلى بذل مجهود مضاعف في اللقاء.

4- التضامن خسر 5 نقاط كاملة في الجولتين الماضيتين بالخسارة على يد الجهراء 1-4، والتعادل مع كاظمة 1-1، وبالتالي فإن الفوز أمر مطلوب بشدة، حتى لا يشهد الفريق تراجع جديد في جدول الترتيب، إذ أنه يحتل حاليا المركز التاسع برصيد 16 نقطة.

5- ثمة شعور بالقلق ينتاب مسؤولي التضامن بشدة في الوقت الراهن بعد الدخول في صراع الهروب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية، لذلك التضامن يدخل المواجهة تحت شعار لا بديل عن الفوز.