بعد بلوغهما دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا، يستأنف برشلونة وريال مدريد صراعهما المحتدم على لقب الدوري الإسباني من خلال مباريات المرحلة الـ27.

ويحل برشلونة ضيفا على ديبورتيفو لاكورونيا يوم الأحد المقبل، فيما يستضيف الريال، فريق ريال بيتيس في نفس اليوم.

ويخوض قطبا الكرة الإسبانية فعاليات هذه المرحلة بمعنويات مرتفعة للغاية بعدما حقق كل منهما فوزا رائعا في مباراته بإياب دور الستة عشر لدوري الأبطال.

وقلب الريال تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز كبير 3-1 على مضيفه نابولي الإيطالي أمس الأول، الثلاثاء، فيما حقق برشلونة فوزا كاسحا 6-1 أمس، الأربعاء، على باريس سان جيرمان الفرنسي، ليقلب هزيمته صفر-4 في مباراة الذهاب بباريس قبل 3 أسابيع إلى فوز رائع وتاريخي 6-5 في مجموع المباراتين.

ومن المؤكد أن برشلونة بقيادة مديره الفني لويس إنريكي سيثير موجة من الرعب لدى منافسيه بعد هذا الفوز الكاسح والأداء الملحمي الذي قدمه اللاعبون في مباراة الأمس.

ويتصدر برشلونة جدول الدوري حاليا برصيد 60 نقطة من 26 مباراة بفارق نقطة واحدة فقط أمام، الريال الذي خاض 25 مباراة فقط، وتتبقى له مباراة مؤجلة.

وتبدو مهمة برشلونة، على الأقل من الناحية النظرية، سهلة في مواجهة ديبورتيفو، الذي يحتل المركز الـ16 في جدول المسابقة بعد تعادله 1-1 مع ريال بيتيس في المرحلة الماضية من المسابقة.

وقال إنريكي "علينا أن نحاول ونفوز بكل شيء، علينا أن نرتقي بمستوانا. ما زلنا ننافس في 3 بطولات".

وما زال إنريكي يأمل في الفوز للمرة الثانية مع برشلونة بالثلاثية (دوري وكأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا) قبل رحيله عن تدريب الفريق بنهاية الموسم الحالي.

وكان إنريكي قاد الفريق لهذه الثلاثية في موسم 2014-2015 أول مواسمه بمقعد المدير الفني للفريق.

ولكن ديبورتيفو يبدو مصرا على تقديم عرض قوي وتفجير مفاجأة في مواجهة حامل اللقب.

وقال فيصل فجر، لاعب وسط الفريق، "نعلم نوعية الفرق التي ينتمي لها برشلونة. سيبذل برشلونة 100 بالمئة من جهده وعلينا أن نبذل 2000 بالمئة من جهدنا لننتزع نقاط المباراة".

ويخوض برشلونة المباراة بصفوف شبه مكتملة حيث يفتقد الفريق فقط جهود أليكس فيدال والفرنسي جيريمي ماتيو للإصابة.

وفي المقابل، سيفتقد ديبورتيفو جهود مهاجمه فلوران أندوني للإيقاف، كما ينتظر أن يغيب عن صفوفه كل من جايل كاكوتا ومارلوس مورينو وجييرمي للإصابات.



ويستضيف الريال، فريق بيتيس صاحب المركز الـ14، والذي حقق انتصارا واحدا فقط في آخر 9 مباريات خاضها بالمسابقة.

ولم يكن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للريال، قانعا أو سعيدا بالأداء الذي قدمه الفريق في الشوط الأول من مباراة نابولي أمس الأول، ووجه تحذيرا إلى اللاعبين مؤكدا ضرورة الارتقاء بالمستوى في محاولة لاستعادة لقب الدوري الغائب عن الفريق منذ 2012.

وقال زيدان "نستطيع تقديم أداء أفضل مما قدمناه في الشوط الأول. وسنفعل هذا".

وقال سيرجيو راموس، قائد الملكي، "نشعر بالسعادة لعبورنا إلى دور الثمانية. علينا تصحيح الأخطاء التي ارتكبناها. والآن، يجب أن نحول تركيزنا إلى الدوري".

وتفتتح مباريات المرحلة غدا بلقاء إسبانيول ولاس بالماس، فيما يلعب فالنسيا مع سبورتينج خيخون، وإشبيلية مع ليجانيس، ومالاجا مع ألافيس، وغرناطة مع أتلتيكو مدريد، بعد غدٍ، السبت، وريال سوسيداد مع أتلتيك بيلباو، وسيلتا فيجو مع فياريال يوم الأحد، على أن تختتم المرحلة يوم الإثنين بلقاء أوساسونا مع إيبار.