مسؤولة أمريكية: رئيس بيونغيانغ شخص متغطرس

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة نيكي هايلي، الأن، إن كل الخيارات مطروحة للتعامل مع كوريا الشمالية بعد تكرار تجاربها البالستية.

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها السفيرة الأمريكية للصحفيين، بعد انتهاء جلسة مشاورات عاجلة لمجلس الأمن الدولي، لبحث الرد على إِفْرَاج كوريا الشمالية 4 صواريخ باليستية في الخامس من مارس الحالي، حسبما ذكرت كالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأوضحت أن المجتمع الدولي لا يتعامل مع شخص عاقل في كوريا الشمالية، في إشارة لرئيسها كيم جونغ أون، موضحة أن واشنطن تعيد الآن تقدير سبل التعامل مع بيونج يانج وستتحرك تباعًا لذلك التقييم.

ووصفت السفيرة الأمريكية البيان الذي أصدره مجلس الأمن الدولي، فجر الأن، بـ"القوي"، حيث تقدم كل أعضاء المجلس لإدانة كوريا الشمالية".

وأضافت أن كوريا الشمالية أجرت العام السابق فقط تجربتين نوويتين وأطلقت 24 صاروخًا باليستيًا، منوهة إلى أن كل دولة باتت في خطر من أنشطة بيونج يانج".

وتابعت:" لن نترك سول بمفردها في هذا الموقف بدون مساعدة، نحن في اجتماع مجلس الأمن الأن لاحظنا قلقًا عامًا في قاعة المجلس إزاء كوريا الشمالية".

وأردفت:" نحن إزاء شخص غير مسؤول ومتغطرس، وأعضاء مجلس الأمن يريدون من الأمين العام للأمم المتحدة ضمان تنفيذ كافة القرارات السابقة التي أصدرها المجلس بخصوص كوريا الشمالية".