ما سر برقية زعيم الحوثين لــ "نصر الله " في مقتل مصطفى بدر الدين ؟

تقارير وتحقيقات

مصطفى بدر الدين
مصطفى بدر الدين

بمجرد الإعلان عن مقتل القائد في حزب الله، مصطفى بدر الدين، بعث زعيم الحوثيين ، عبدالملك بدر الدين الحوثي برقية عزاء للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، في مقتل القيادي  مصطفى بدر الدين.

 

وحد قوله قال "عبدالملك بدر الدين الحوثي" ، في برقيته "تلقينا نبأ الرحيل المقدس للشهيد مصطفى بدر الدين بعطاء الشهادة تتويجاً لعطاء العمر المديد في الجهاد في سبيل الله تعالى".

 

ووصف الشهيد بالفارس العظيم، بقوله "الشهيد مصطفى بدر الدين فارس عظيم من حملة الراية في موكب العز الحسيني المحمدي”.

 

وأكد السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أن "حزب الله بقدر مسيرته الحافلة بالعطاء لم يزدد بفضل الله تعالى إلا انتصاراً ونماءاً وبركةً من الله وعزا".

 

وقال "نرى في إخوتنا المجاهدين في حزب الله النموذج المعاصر الأرقى في ميدان القتال وساحات النزال".

 

وتوجه السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي لحسن نصر الله "بالتبريك له بعد مقتل مصطفى بدر الدين،  بما فاز به وللحزب بهذا العطاء وهذا الشرف”.

 

الحكومة الشرعية

 

اتهمت حكومة عبد ربه منصور هادي "المعترف بها دوليا" حزب الله اللبناني بتدريب المسلحين الحوثيين والقتال إلى جانبهم .

 

يذكر أن الحكومة الشرعية المعترف بها طالما اتهمت ايران، حليفة حزب الله، بدعم الحوثيين والسعي لتحويلهم الى نسخة من حزب الله .


وقال راجح بادي الناطق باسم حكومة هادي في تصريحات سابقة،  إن لدى الحكومة اليمنية أدلة "تثبت تدخل حزب الله في الحرب التي يشنها الحوثيون ضد الشعب اليمني، وجاء في التصريح أن "مسلحي حزب الله موجودون في أرض المعارك المحاذية للحدود مع السعودية".

 

وحول هذا الأمر كشف مراقبون "لليمن العربي" أن هذة البرقية تكشف مدي العلاقة بين الحوثين وبين حزب الله اللبناني في اليمن .